الإثنين 28 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال حملة بمدينتى الخصوص والخانكة..

القليوبية: تشميع 50 محلًا و351 مقهى مخالفًا

المحافظ خلال الحملة ليلا
المحافظ خلال الحملة ليلا

واصلت محافظة القليوبية، تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا"، من تعقيم المبانى والمنشآت، وتنفيذ قرار إغلاق المحال التجارية والمطاعم، حيث قاد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حمله مكبرة، للتأكد من التزام المحال بقرار رئيس مجلس الوزراء بإلاغلاق الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، وذلك بمدينة الخانكة والخصوص.



 

وقام محافظ القليوبية بتشميع عدد أكثر من 50 محلا و"كافيه"، ومطعما لعدم التزامها بالغلق.

 

موجهًا بتطبيق غرامة رادعة على المحلات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

 

وأشار الهجان، إلى أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بمتابعة يومية لتنفيذ القرارات، التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس "كورونا" بكل حزم، حرصًا على سلامة المواطنين، وفرض حالة الالتزام على المحال والمنشآت التجارية. 

ولفت الهجان إلى أن غرفة عمليات المحافظة، تعمل على مدار الساعة لمتابعة التدابير الوقائية، التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس "كورونا"، حرصا على سلامة المواطنين، موضحًا أنه تم تكليف روساء الأحياء والمدن، بالتنسيق مع شرطة المرافق ومباحث التموين والصحة بالمتابعة المستمرة.

 

جدير بالذكر، أنه تم غلق 351 مقهى مخالفا، وتم ضبط 531 شيشة، وتم غلق 21 قاعة أفراح على مستوى المحافظة، وذلك منذ بدء تنفيذ القرارات الصادرة لغلق المقاهى والمطاعم وقاعات الأفراح.

 

 

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة بغلق المطاعم والمقاهى والكافتيريات والكافيهات، من الـ7 مساءً إلى الـ 6 صباحًا حتى 31 مارس الجاري، بناءً على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن هذا القرار لا يسرى على المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت، سواء المتواجدة بالمراكز التجارية أو خارجها.

 

ووجه المحافظ، جميع الأجهزة التنفيذية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف إحكام الرقابة على أماكن التجمعات والأسواق، وضرورة المتابعة الميدانية للحالة العامة فى الشوارع، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس "كورونا" المستجد. 

 

وناشد المحافظ المواطنين، الالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة للوقاية من فيروس "كورونا"، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشاره والجلوس في منازلهم قدر المستطاع، وطبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، اليوم، سيتم الإغلاق للمحلات ابتداء من غد الأربعاء 25 مارس الجارى الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا، طوال مدة الأسبوعين المقبلين، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت لمنع التجمعات.