عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاثنين المقبل.. حسم تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

تجتمع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، يوم الاثنين المقبل لتحديد مصير الألعاب التي من المقرر إقامتها خلال شهر يوليو المقبل، وذلك وفقا لتقرير نشرته شبكة "سكاي سبورتس".



 

وقالت الشبكة في نسختها البريطانية: إن الاجتماع الذي سيعقد يوم الاثنين سيناقش إمكانية تأجيل الألعاب الأولمبية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩".

 

صحيفة "جارديان" البريطانية قالت في وقت سابق: إن الضغط المتزايد على شينزو أبي رئيس الوزراء الياباني، وكذلك اللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها توماس باخ، اضطرت الجميع لعقد اجتماع بالفيديو.

 

وتفشى فيروس كورونا في العالم تسبب في إصابة أكثر من 383 ألفا و٩٠٨ حالات بجانب وفاة ١٦ ألفا و٥٨٧ حالة في ١٩٦ دولة حول العالم. ما دفع منظمة الصحة العالمية لإعلانه وباء.

 

وقادت جهود الدول المختلفة حول العالم لاحتواء تفشي الفيروس إلى منع السفر والتجارة بجانب وجود عدد من القيود المجتمعية وصلت إلى الإغلاق الشامل أو الحجر الصحي والعزل التام للحد من تفشي الفيروس.

 

وكانت كل من دول كندا وأستراليا قد أعلنتا في وقت سابق عن عدم إرسالهم لأي فرق أو رياضيين للمشاركة في الأولمبياد حال إقامته في موعده المقرر في شهر يوليو المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز