عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يتابع إجراءات تجهيز مستشفى قفط التعليمي للحجر الصحي

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي إجراءات تجهيز مستشفى قفط التعليمى كمستشفى للحجر الصحى لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا طبقا لمعايير الحجر الصحي رافقه الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا وعدد من الأطباء بالمستشفى وذلك في إطار التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في حالة الاحتياج للمستشفى لعزل الحالات المصابة بالفيروس.



 

ووجه المحافظ، مدير المستشفى بسرعة إخلاء الطابقين الثالث والرابع وتجهيزهما في غضون ٤٨ ساعة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا حال اكتشافها خلال الأيام المقبلة .. مشيرا الى ان المستشفى تضم ٣٠ غرفة مطابقة لمعايير الحجر الصحي.

 

وأكد  أن وزارة الصحة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم وتوفير كافة المستلزمات الطبية بالمستشفيات التي تم اختيارها لعزل حالات الإصابة.

 

وخلال جولته بالمستشفى أكد الداودى على أهمية التثقيف الصحي ونشر الوعي لدى المواطنين بخطورة انتشار الفيروس .. مناشدا المواطنين بدعم جهود وقرارات الدولة المصرية والبقاء فى المنازل وعدم الخروج إلا فى حالات الضرورة لنتجاوز معا هذه الأزمة .. مطالبا أطقم الأطباء والتمريض بضرورة تطبيق تعليمات وزارة الصحة وارتداء الكمامات أثناء التعامل مع المرضى للحد من انتشار الفيروس.

من جانبه، أكد الدكتور رمضان الخطيب أنه حال الاشتباه في أي حالات مصابة يتم أخذ العينات واتخاذ الإجراءات الطبية بشأنها، لافتا إلى أن المديرية أجرت تعقيما كاملا للعديد من المؤسسات الحكومية على مدار الأسبوع الماضى للحد من انتشار الفيروس.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز