عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفاة الكابتن علاء السعيد أول بطل عالم في الكاراتيه في الكاتا

علاء السيد
علاء السيد

توفي إلى رحمة الله تعالي اليوم الكابتن علاء الدين السعيد عبد اللطيف "بطل العالم في رياضة الكاراتيه كاتا عام 1983" واول بطل عالم علي مستوي الوطن العربي.



 

وتم إقامة صلاة الجنازة علية بمسجد العيسوى بالمنصوره عقب صلاة الظهر بحضور مجلس إدارة منطقة الدقهلية للكاراتية برئاسة المهندس السيد الصفطاوي ونخبة من كبار المدربين وأسرة الفقيد واحبائة الذين رافقوة حتي مقابر الأسرة بمسقط راسة بمقابر المنصورة.

 

 

وسبق للكابتن علاء السعيد تولي تدريب المنتخب القومي المصري للكاراتية في الكاتا وتولي ايضا تدريب المنتخب الكويتي للكاراتية كما تولي تدريب العديد من الأندية والمنتخبات في الدول العربية الشقيقة ولة العديد من الإنجازات المحلية والدولية كلاعب ومدرب ومدير فني وخبير دولي في الكاتا الشوتوريو والعديد من مدارس الكاراتية في العديد من المؤسسات الرياضية الدولية.

 

 

وقام الكابتن علاء السعيد بالتدريس وإلقاء المحاضرات النظرية والعملية في العديد من الدورات التدريبية المحلية والدولية فى العديد من الدول العربية الشقيقة علي مدار أكثر من 25 عاما.

 

وحصل الكابتن علاء السعيد علي وسام الرياضة كأعلى  تكريم له من الدولة المصرية على ماحققه من انجازات رياضية من الرئيس محمد حسني مبارك.

 

كما تم تكريم الكابتن علاء السعيد ابن مصر من العديد من الاتحادات العربية والقارية والدولية علي مدار 25 عاما قضاها خارج مصر كمدرب.

 

ومن جانبه قال الكابتن محمد نبيل مصطفي خليل مدرب منتخب مصر السابق للياقة البدنية والمدير التنفيذي السابق لاتحاد الكاراتية منذ تاسيسة ووكيل وزارة الشباب والرياضة السابق أن الكابتن علاء السعيد رحمة الله عليه كان نموذجا ومثال يحتذى به في الأدب والانضباط والتفاني في التدريب مع منتخب مصر في حقبة الثمانينات وتخرج علي يدية الكثير من الابطال في مصر والدول العربية وقد تنبأ له مستر نيشياما الخبير العالمي الياباني ورئيس الاتحاد الدولي السابق بالمستقل الباهر في الكاتا وبالفعل قد حدث وحصل علاء السعيد علي بطولة العالم في الكاتا سنة 83 وحصل بعدها علي وسام الجمهورية نوفمبر 83 من الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز