عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الوفد" يُناشد الرئاسة بتوسيع مظلة حملة "١٠٠ مليون صحة" لمواجهة كورونا

أكد المهندس حازم الجندي، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، أن الحملات الطبية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، التى من بينها حملة "١٠٠ مليون صحة" للكشف المبكر عن فيروس "سي" لملايين المواطنين المصابين أتت ثمارها وحققت نجاحات غير مسبوقة.



 

وناشد الجندى، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق مبادرة "١٠٠مليون صحة ضد كورونا"، وذلك للكشف المبكر عن حالات الإصابة فيروس كورونا المستجد على غرار مبادرة حملة "١٠٠ مليون صحة"، للقضاء على فيروس "سي".

 

وقال مساعد رئيس حزب الوفد، في بيان له، إن الدولة تمتلك قاعده بيانات مهمة عن الحالات التى تعانى من أمراض مزمنة، والذين هم الأكثر عُرضه للإصابة بالفيروس، نجحت في إعدادها خلال المبادرات الطبية التى أطلقتها خلال الفترة الماضية، وتابع، لابد أن نبدأ بهذه الحالات في عملية الكشف عليهم للتأكد من عدم إصابتهم وسلامتهم من كورونا.

 

وطالب المهندس حازم الجندي رجل الأعمال الفنانين ولاعبي الكرة، و كل من يملك أن يساهم بماله أو جهده لدعم الدولة في إطلاق تلك المبادرة لمواجهة الفيروس. 

ونوه "الجندى" على أنه من الضروري أن يتم خلال المبادرة توعية المواطنين عن أسباب المرض وانتشاره، وكيفية مواجهته، لافتا أن محاور العمل لابد أن تتضمن أيضا توصيف الرعاية، حسب إمكانية الخدمة المتاحة، وحصر السعة الاستيعابية للرعاية داخل كل مستشفى طبقا للتصنيف، إضافة إلى ضرورة مشاركة مؤسسات القطاع الطبي في المبادرة.

 

وأكد المهندس، حازم الجندي، على أن المبادره تستهدف القضاء على فيروس كورونا، داخل المجتمع، وتصحيح بعض العادات والممارسات الصحية اليومية الخاطئة التي يتبعها البعض، والتي قد تتسبب في انتشاره، ومن الممكن الاستفادة منها لاحقا في تغيير تلك السلوكيات، ضمن إطار الصحة العامة والتنمية الصحية المستدامة للمجتمع المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز