الإثنين 6 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضل الله: لجنة الإستئناف تسرعت فى إعلان تظلمات عقوبات السوبر

فضل الله: لجنة الإستئناف تسرعت فى إعلان تظلمات عقوبات السوبر 

كشف الدكتور محمد فضل الله المستشار الرياضى الدولى عن أن لجنة الانضباط بالاتحاد المصرى لكرة القدم قد تسرعت فى إعلان  قرار عقوبات السوبر قبل مباراة القمة الأخيرة، وتسرعت أيضا لجنة الاستئناف فى إعلان قرارات التظلم من العقوبات قبل معرفة مصير الدوري بأكمله.



 

وقال فضل الله فى تصريحات خاصة لـ" بوابة روزاليوسف"  العقوبه أساسها الردع.. فأين الردع اذا كان الدوري بأكمله من الممكن أن يلغى ، فكان من الأولى أن يتم الانتظار لحين الوقوف على مدى إقامة الدوري من عدمه ثم بعد ذلك يتخذ القرار" .

 

وكانت لجنة الاستئناف قد أعلنت قبول التظلم المقدم من ناديي الأهلي والزمالك على العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق الخاصة بأحداث مباراة السوبر المصري الذي أقيم بالإمارات في 20 فبراير الماضي شكلا، وفي الموضوع قررت تعديل العقوبتين الصادرتين بحق كل من لاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" ولاعب نادي الزمالك إمام عاشور بجعلها الإيقاف 10 مباريات لكل منهما ، وتعديل العقوبة الصادر بشأن إداري نادي الزمالك أحمد زاهر بجعلها الإيقاف 12 مباراة وتأييد القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق فيما عدا ذلك.

 

وشدد فضل الله على انه يتحدث كمتخصص فى اللوائح والقوانين الرياضية وأن العقوبه تسرى من وقت إعلانها ولكن فى علوم الإدارة توقيت القرار أهم من القرار فيما يتعلق بقرارات الانضباط  مضيفا انه كان من الممكن تأجيل إصدار العقوبات بعد انتهاء القمة وخاصة انه لا يوجد نص يمنع أو يلزم بضرورة اتخاذ القرارات بعد المباراة مباشرة .

 

وأختتم"  لايوجد نص فى القواعد الوطنية أو الدولية يحدد وقت لإصدار العقوبات فالأمر متروك للجان المتخصصة التى تحدد الوقت المناسب اما فيما يتعلق بقرارات لجنة الاستئناف هل يستطيع أحد الآن أن يحدد وقت استئناف الدوري ومن ثم تنفيذ العقوبه؟  فالعقوبه اساسها الردع، اين الردع اذا كان الدوري بأكمله من الممكن أن يلغى؟  فكان من الأولى أن يتم الانتظار لحين الوقوف على مدى إقامة الدوري من عدمه؟.