الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالتوعية والترفيه.. القنوات تواجه كورونا

بدأت القنوات في حملة بتوعية المواطنين حول مستجدات انتشار فيروس كورونا وكيفية مواجهته والحماية الشخصية وحمله دعوه المواطنين للمكوث في المنزل من لينها برنامج "من مصر" على قناة cbc إلى جانب قناة mbc التي أعلنت عن مبادرتها لمساعدة الملايين على ملازمة منازلهم والتمتع بوقتهم وقررت عرض "شاهد VIP" مجاناً لمدة شهر من الترفيه العائلي.



  كما واصلت حملتها الجديدة "في البيت خليك. وهانسليك" والتي تبدأ اليوم بإطلاق خريطة برامجية متنوعة تضم مختارات من الأعمال الترفيهية المميزة التي يلتف حولها المشاهدين.

وكانت قد بدأت في تمام الثانية عشر ظهراً، بعرض المسلسل الكوميدي "كابتن أنوش"، مع بيومي فؤاد، وعبير صبري، وتبدأ أيضا غداً في تمام الثانية ظهراً عرض مسلسل لمعي القط" مع محمد إمام وتارا عماد، وتعرض أيضا في تمام السابعة مساءً مسلسل "صاحب السعادة" مع النجم عادل إمام، ولبلبة، وتواصل عرض المسلسل الاجتماعي "شقة فيصل" مع كريم محمود عبد العزيز، وآتين عامر، يومياً في تمام التاسعة مساء.

ولتوفير أكبر فرصة للترفيه العائلي الراقي، تعرض "MBC مصر"، كل جمعه وسبت في تمام الثامنة مساءُ مختارات من مسرحيات "مسرح مصر" مع أشرف عبد الباقي ونخبه من نجوم الكوميديا، بالإضافة لعرض حلقات خاصة من البرنامج الكوميدي "أسعد الله مساءكم من جديد" من النجم أكرم حسني في شخصية أبو حفيظة في تمام التاسعة مساء كل سبت.

وتقدم يومياً في تمام الواحدة صباحاً سهرة منوعة تعرض فيها أفلام عربية، ومسرحيات كوميدية، وأفلام أجنبية مميزة، وأفلام هندي، وبرامج منوعات ضخمة.

وقد أطلقت "MBC مصر"، عبر شاشتها وموقعها الرسمي وصفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بداية من اليوم حملة إعلامية مكثف تحت شعار "في البيت خليك. وهانسليك" شارك فيها نخبة من نجوم الفن والرياضة يدعون المواطنين فيها لضرورة البقاء في المنازل خلال هذه الفترة وتقليل الحركة وعدم التواجد في أماكن التجمعات حرصاً على الصحة الشخصية ولتلافي نقل أو استقبال العدوى الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد.