عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بروتوكول تعاون بين مديريتي الصحة والتعليم بسوهاج للوقاية من كورونا

استقبل الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج المهندس ماهر عبد الخالق القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، بحضور عدد من قيادات المديرتين، وذلك لتنظيم مبادرة لتوعية الكوادر التعليمية على إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى ضد فيرس كورونا كوفيد19المستجد في إطار بروتوكول تعاون.



 

 

ويهدف بروتوكول التعاون إلى نشر الثقافة الصحية وتوزيع الملصقات التوعوية على كافة المدارس التابعة لـ١١ إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

 

وقال جميعة: إن التعاون المشترك بين الصحة والتعليم مهم جدا من أجل الوقاية ومعرفة الفيروس ونشر الوعي الصحي والحفاظ على صحة الكوادر التعليمية وأبنائنا الطلاب من كافة المخاطر.

 

وشدد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أثناء اللقاء على أهمية توعية الطلاب وتعليمهم باتباع الطرق السليمة عند العطس والكحة بوضع منديل على الأنف والفم أو ثني الكوع لمنع انتشار الرذاذ على الأسطح.

 

 

وأشار إلى أهمية تنظيف الأسطح والحوائط والسلالم بالماء والكلور للوقاية من الفيروس لأنه ضعيف ويزول بطريقة غسل الأيدي الصحيح باستمرار والتنظيف الدائم، ووعد جميعة بتدريب وتأهيل الكوادر التعليمية وأبنائنا الطلاب والطالبات للتعرف وطرق الوقاية من الفيروس وإرسال البوسترات لمديرية التربية والتعليم.

 

وفي نهاية اللقاء تقدم فريق التربية والتعليم بالشكر لمديرية الشؤون الصحية لتعاونها الدائم وتصحيح للمعلومات والمفاهيم لديهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز