عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عبد المجيد: «كورونا» مُخلّق وأهدافه اقتصادية وسياسية (فيديو)

قال الكاتب الصحفي، أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف الإلكترونية، إن فيروس كورونا مُخلق، لتحقيق أهداف اقتصادية وسياسية، أهمها ضرب اقتصاديات بعض الدول في مقدمتها الصين، وتحقيق طفرة اقتصادية أمريكية.



 

جاء ذلك ردًا على سؤال لمذيعة قناة الغد العربي، حول كون كرونا وباء شديد الخطورة، أم هو مصنع لتحقيق أهداف سياسية.

 

ولكن هذا لا ينفي ولا يتعارض مع خطوة الفيروس وانتشاره.

 

أوضح رئيس تحرير بوابة روزاليوسف الإلكترونية، أن ميله لكون الفيروس مُخلقًا، لا ينفي خطورته، وانتشاره السريع، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الكفيلة بمواجهته.

 

وأضاف عبد المجيد: إن الذي خلّق فيروس كورونا يعلم أهدافه، ولديه المصل، ولديه شركات تصنيع أجهزة الاستكشاف، ومن ثم من مصلحته انتشاره، ليحقق مليارات الأرباح عندما يطرح المصل في الأسواق العالمية، وستكون الدول مضطرة قهريًا لدفع أثمانه، وأثمان أجهزة كشفه المتطورة.

 

وأشار عبد المجيد إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعلن الآن عن توافر أجهزة اكتشاف الفيروس، لديها، وأنها تعمل على إنتاج المصل، وهناك مؤشرات إيجابية، وفي واقع الأمر المصل متواجد لديها، لكن تأخير طرحه ليتسع مجال انتشار الفيروس عالميًا، ما يزيد أرباح الدواء والأجهزة الطبية، والآثار السلبية على المنافسين لأمريكا، ويعمل على إحداث طفرة اقتصادية أمريكية، لأن الدول العالم ستكون مضطرة للتكالب على هذه الأجهزة وشراء المصل.

 

وأشار عبد المجيد، إلى أن فكرة أن تكون هناك مصالح اقتصادية وسياسية من انتشار فيروس كورونا، لا تنفي خطورة هذا الفيروس، فهو موجود بالفعل وسريع الانتشار، ويهدد صحة المواطنين، وبالتالي فإن الدولة المعرضة لهذا التهديد ستكون مضطرة للتعامل وشراء هذه الأجهزة، والحصول على المصل الذي سيعلن عنه قريبًا.

 

وحول خطورة إبقاء دولة قطر على الطيران مع إيران- التي تفشى الفيروس بها- قال عبد المجيد: إن تصرفات النظام القطري الهوجاء، تعرض دائمًا مصالح الشعب القطري الشقيق للخطر، لكن الآن يهدد حياة شعبه، ومنطقة الخليج، كون تهاون قطر في اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، يجعل من قطر محطة انتقال الفيروس للدول العربية المجاورة.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز