الأحد 31 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملاحق دول مجلس التعاون يوجهون شكرهم للرئيس السيسي لتعليق الدراسة

رفع الملاحق والمستشارون الثقافيون لدول مجلس التعاون الخليجي في جمهورية مصر العربية شكرهم وتقديرهم لفخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على صدور قراره بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الاحد 15 مارس 2020م ، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد. 



وعقد الاجتماع الطارئ الثاني هذا اليوم بمقر الملحقية الثقافية السعودية في القاهرة بحضور مديرة عام الوافدين بوزارة التعليم العالي المصري الدكتورة  رشا كمال تم من خلاله مناقشة العديد من الموضوعات التي تخص أوضاع الطلبة الأكاديمية. وأكدوا على أهمية متابعة جميع المستجدات حول الفيروس المستجد (كورونا الجديد) من مصادرها الرسمية، وذلك للحد من الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تنتشر بين أوساط الطلبة.

 

وكان قد تم  مخاطبة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية للنظر في إمكانية تمديد مدة التعليق لفترة أخرى لتكون شهر ، وحرصاً على سلامة أبنائنا الطلبة–  ولإعطاء مزيداً من الوقت لحين احتواء الفيروس وزوال الوباء وانحساره بإذن الله.

 

وأكد الملاحق والمستشارون الثقافيون على أهمية النظر في تعليق الدراسة مع استمرار تلقي الطلبة للمحاضرات من خلال نقل المحاضرات عبر تقنية المعلومات بشكل مؤقت حفاظاً على أرواح وسلامة أبنائنا الطلبة مشيرين إلى الجهود المبذولة من قبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. خالد عبدالغفار وكافة معاونيه للعمل على متابعة الحد من انتشار الفيروس في الجامعات المصرية.