السبت 30 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إذاعة البرنامج العام تحتفل بيوم المرأة المصرية الاثنين المقبل

اعتمد الإعلامي محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، خطة شبكة إذاعة البرنامج العام للاحتفال بيوم المرأة المصرية، الذي يوافق يوم الاثنين 16 مارس.



 

وأكد رئيس الإذاعة الإعلامي محمد نوار، أن الاحتفال بيوم المرأة المصرية، سيكون من خلال عدد كبير من البرامج والفترات المفتوحة المختلفة التي تناسب المناسبة.

 

وتعتمد الخطة، على إبراز دور وعطاء المرأة المصرية في مسيرة التنمية الوطنية، من خلال نماذج من الصور المضيئة مع القاء الضوء علي جهود الدولة في دعم المراه المصرية والتعريف بأنشطة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة ومنظمات المجتمع المدني.

ويقول الإعلامي، أبو العلا حبيب، رئيس شبكة البرنامج العام إنه سيتم تطويع البرامج والفترات المفتوحة لهذه المناسبة، وعمل لقاءات وحوا رات.

لقاء مع السيدة آمال نامق، إحدى رائدات العمل الاجتماعي ولقاء مع د. هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، ولقاء مع  ماجدة محمود مقررة المجلس القومي للمراة بالجيزة، والكاتبة الصحفية، حاصلة على لقب سفيرة السويد.

وعن احتفالية يوم المرأة المصرية على إذاعة الكبار، يتم الاحتفال بتطويع البرامج الآتية “تحيا مصر وإنجازات العصر، ونبي الرحمة مكانة المرأة في الأديان والإسلام وبرنامج قديم من آيات الخالق وما يتعلق بالمرأة، كلمات القرآن، دردشة، أبيض وأسود فيها حاجة حلوة.

من خلال الحديث والحوارات من المرأة ومكانتها، حتى الآن، ومستقبلا مع السفيرة منى عمر  - د. مايسة عطوة - أ. د أمنية نصير و د. نسرين البغدادي ود. مايا مرسي، بالإضافة إلى تطويع البرامج حتى تتناسب مع الاحتفالية.