الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غدًا.. تعرّف على 350 سؤالًا وجوابًا قانونيًا بحفل توقيع لكتاب "اعرف حقوقك القانونية" 

أعلن الدكتور نبيل حلمى، أستاذ القانون الدولى أمين عام جمعية مصر الجديدة عن تنظيم ندوة وحفل توقيع لكتاب "اعرف حقوقك القانونية"، للمستشار محمد الخياط المحامى بالنقض، والذى يتناول مشاكل وقضايا الأسرة 350 سؤالا وجوابا. 



 

وأشارت إلى أن الكتاب يعد روشتة قانونية  لكل المشاكل التى ممكن تواجه أى فرد في المجتمع، مع شرح للمصطلحات القانونية المعقدة بشكل مبسط، وذلك في الخامسة من مساء غد الأحد في مكتبة مصر الجديدة.

 

أكد الدكتور حلمى، حرص جمعية مصر الجديدة على نشر الثقافة القانونية وبث الرسائل التوعوية بين أفراد المجتمع، وتعريفهم بالمبادئ القانونية العامة التي ترتبط بالعديد من الجوانب الحياتية اليومية، فإنها تسهم في تعزيز الأمن العام في المجتمع، لأن إلمام أفراد المجتمع بالقانون والوعي بمبادئه يجعلهم أكثر قدرة على مراعاة حقوق الآخرين الشخصية، وتجنب السلوكيات التي تتنافى مع القانون العام.

 

من جانبه قال المستشار محمد الخياط، أن الكتاب يتناول عرض مشاكل وقضايا الأسرة بشكل كامل عن طريق طرح التساؤلات، التي تتردد في أذهاننا جميعاً  والإجابة عنها بشكل قانوني مبسط وسلس، حتى يسهل علي الجميع فهمه ويكون كل فرد في المجتمع قادرا على معرفة ما له وما عليه قانونا.