عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٦ عادات غريبة تزيد من محيط الخصر

هناك العديد من الأشياء التي نقوم بها خلال النهار والتي تؤثر علينا، دون قصد، سواء كانت الخيارات الغذائية غير الصحية التي تسبب زيادة الوزن أو أنماط النوم غير المنتظمة التي تسبب التعب، فهناك العديد من الأسباب بخلاف العادات الغذائية التي تؤدي إلى توسيع محيط الخصر، وفيما يلي يقدم موقع "تايمز أوف إنديا" بعض العادات اليومية الغريبة التي تؤدي إلى توسيع محيط الخصر لدينا.



 

 

١- التنقل الطويل:

 

 

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة واشنطن، كلما سافرت إلى العمل لفترة أطول، كان محيط خصرك أوسع، والسبب الرئيسي الذي يربط التنقلات الطويلة بتوسيع محيط الخصر هو وقت أقل متاح للتمرين.

 

 

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام وقت التنقل لصحتك هي المشي أو الركض لمسافات قصيرة، إن أمكن.

 

 

٢- عدم تناول مجموعة  منتجات الكالسيوم:

 

 

منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم أثبتت أنها تقلل من محيط الخصر وتسطح بطنك، إذ يؤدي عدم شرب كمية كافية من الحليب أو عدم استهلاك منتجات غنية بالكالسيوم إلى نقص الكالسيوم في الجسم، ما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.

 

 

الكالسيوم لديه القدرة على إبقائك ممتلئًا لفترة طويلة، وبالتالي يمنع الرغبة الشديدة في الأكل الزائد.

 

 

يجب عليك أيضًا تضمين فيتامين د في نظامك الغذائي لأنه يساعد الكالسيوم على العمل بشكل أفضل في الجسم.

 

 

٣- التمسك بحمية الصودا:

 

 

معظم الناس يفضلون مشروبات الصودا الدايت على الصودا العادية لتجنب السكر والسعرات الحرارية الزائدة، لكن في محاولة لخفض السعرات الحرارية، فإنها تزيد من فرصهم في الحصول على دهون البطن. 

 

 

السبب وراء رغبة معظمنا في المشروبات الباردة هو أن المحليات الاصطناعية تمنع الدماغ من اكتشاف الشبع، وبالتالي تجعلنا نأكل أكثر مما هو مطلوب، لذا يجب عليك تجنب المشروبات الغازية والمحلاة قدر الإمكان، والتحول إلى عصائر الفاكهة الطازجة، التي ليست فقط خيارًا صحيًا لكنها ستساعدك أيضًا في فقدان الوزن.

 

 

٤- الإجهاد:

 

 

عندما يتعرض جسمك للضغط، فإنه يطلق هرمونًا يسمى Cortisol، وهو المسؤول عن زيادة ترسب الدهون حول خصرك وبطنك.

 

يمكن أن يؤثر الإجهاد عليك في المواقف غير المتوقعة مثل التلوث الضوضائي أثناء العيش في شارع مزدحم أو ضوضاء المرور أثناء الوقوع في ازدحام طويل، يجب أن تركز على نفسك والأشياء التي تدور حولك لتتجنب التعرض لأي نوع من التوتر.

 

 

٥- الحرمان  من النوم:

 

 

إن دورة النوم غير المنتظمة لا تجعلك أكثر تعبًا فحسب، بل توسع محيط خصرك أيضًا، إذا بقيت مستيقظًا حتى وقت متأخر، فهناك احتمال كبير أن تشعر بالجوع وتغوص في الوجبات الخفيفة غير الصحية، لذا حاول النوم والاستيقاظ في الوقت المحدد للحفاظ على الصحة العامة.

 

 

٦- مشاهدة  مقاطع فيديو الطعام:

 

 

 تزيد مشاهدة مقاطع فيديو الطعام من رغبتك في تناول الطعام، إذ إن آلام الجوع هي نتيجة الملل وليس الجوع النقي. 

 

 

حاول تقليل الرغبة الشديدة ومشاهدة مقاطع الفيديو الغذائية فقط بعد أن تكون ممتلئًا، كما يجب أن تأخذ فترات راحة قصيرة وتتحرك إذا كنت جالسًا أو مستلقيًا لفترة طويلة.

 

 

إن أبسط طريقة للحفاظ على محيط الخصر هي من خلال مشاهدة اختياراتك من الطعام وتخصيص وقت جيد للعمل.

تأكد من الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية وتجنب الإجهاد والنوم في الوقت المناسب، وشرب ما يكفي من الماء للحفاظ على نمط حياة صحي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز