الأربعاء 25 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الأعلى للإعلام" يستدعي مسؤولي بانوراما والمحور للتحقيق  

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، استدعاء الممثل القانوني لقناة بانوراما، للتحقيق في الشكاوى التى تقدم بها جهاز حماية المستهلك ضد برنامج يعلن عن أدوية ووصفات علاجية، دون الحصول على موافقة وزارة الصحة.



 

كما قرر المجلس استدعاء الممثل القانوني لقناة المحور، في شكوى مقدمة من أحد المستشفيات الخاصة، تتهم القناة بالإساءة إليها في برنامج حواء الذي تذيعه القناة.

 

 من جانب آخر تناقش لجنة الشكاوى برئاسة جمال شوقي عضو المجلس، في اجتماعها المقبل، تقارير لجان الرصد بشأن المخالفات التي شابت التغطية الإعلامية لفيروس كورونا، ويشمل التقرير المخالفات التي تداولتها صفحات شخصية على فيس بوك، والتي تخضع لسلطة المجلس.

 

وكان قد طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية، بالتزام الدقة والمهنية وعدم نشر أو بث الشائعات أو أخبار مجهولة المصدر أو نقل معلومات من صفحات التواصل الاجتماعي دون التحقق من صحتها، كما أهاب بالبرامج المرئية والمسموعة التي تتلقى اتصالات أو معلومات من الجمهور، الالتزام بالتأكد من صحة المعلومات والالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الجهات الرسمية المختصة، مؤكدا أنّه سيتخذ إجراءات قانونية رادعة تجاه المخالفين.