عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بـ80 جنيها.. دورات لتأهيل المقبلين على الزواج بـ"الإفتاء"

أعلنت دار الإفتاء المصرية فتح باب الاشتراك في البرنامج التأهيلي الثاني عشر لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج؛ الذي سيقام في المدة من ١٦-٣-٢٠٢٠م إلى ٢٢-٤-٢٠٢٠م وذلك لتدعيم الشباب بالمعارف والخبرات والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة.



 

وقالت دار الإفتاء، إن الهدف العام من البرنامج، تدريب وتأهيل وإرشاد عدد من المقبلين على الزواج على مهارات الحياة الزوجية وكيفية التعامل مع المشكلات والضغوط الحياتية التي يواجهها الزوجان.

 

واضافت دار الإفتاء فى بيان لها اليوم،  بعض الأهداف التفصيلية للبرنامج التأهيلى، يتوقع من المتدرب في نهاية البرنامج أن يكون قادراً على: -إدراك الحقوق والواجبات الشرعية المشتركة بين الزوجين. - فهم طبيعة كل طرف من الناحية النفسية والاجتماعية والثقافية. - الإلمام بالمهارات والخبرات اللازمة للحياة الزوجية. - التعامل مع المشكلات المسببة لفشل الزواج.

 

وتابعت الدار، ان مدة البرنامج يستغرق  ستة أسابيع، على مدار يومين في الأسبوع (الاثنين، والأربعاء)، لمدة ساعتين في اليوم، من الخامسة مساءً، بما يعادل (24) ساعة تدريبية.

وأعلنت أن قيمة الاشتراك: 80 جنيها مصريا.

وأوضحت ان طريقة الاشتراك بالبرنامج:  على الراغبين في الاشتراك بالبرنامج زيارة دار الإفتاء المصرية لسداد الرسوم المقررة، وإحضار صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر، وصورة شخصية.

مواعيد تلقي الاشتراك في البرنامج من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء من الأحد إلى الخميس.

للاستفسار يرجى الاتصال على (01144802021) من العاشرة صباحًا إلى الثالثة عصرًا من الأحد إلى الخميس.

 

وأشارت دار الإفتاء إلى أن هناك 10 أسباب ستجعلك تقدم على المشاركة في دورة المقبلين على الزواج التي تقدمها دار الإفتاء المصرية  سواء كنت مرتبط/ة أو غير مرتبط/ة أو حتى متزوج/ة.

1. البداية وتطهير الذهن من الصور النمطية

2. اكتساب مهارات

3. التفكير متعدد الرؤى

4. تحويل الزواج من فكرة إلى قدرة على الحياة

5. نقل الخبرات المهنية (لكل مشكلة ألف حل)

6. رسم خريطة الحياة الزوجية

7. التخلص من أوهام الزواج

8. التعرف على لغة المرأة ولغة الرجل

9. تحويل قضية الزواج إلى رسالة في الحياة

10. غرس روح الشريعة في بناء الأسرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز