السبت 30 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهل الكويت ينتفضون للدفاع عن المصريين ضد النايبة صفاء الهاشم (فيديو)

انتفض أهل الكويت للدفاع عن مصر والمصريين إثر شن بعض المغرضين حملة شعواء وممنهجة ضد مصر، وصلت إلى دعوات مغرضة لمقاطعة الكويتيين زيارة مصر، تقودها النائبة في مجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم بإطلاق شائعات كاذبة عن انتشار فيروس "كوفيد ــ 19" في مصر.



 

وكانت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، من أولى المدافعين عن مصر حيث ردت على تصريحات النائبة صفاء الهاشم، عن فحص المصريين، القادمين للكويت ضد فيروس كورونا، في تغريدة قائلة: أعتقد أن النائبة صفاء الهاشم عندها عقدة نفسية من مصر.

 

وأضافت السعيد في تغريدتها- على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"- الموضوع عندها شخصي وليس قضية متبنيتها تتكسب فيها انتخابيا، والله أعلم.

 

وغرد الإعلامي الكويتي محمد القحطاني، ردا على تصريحات نائبة الكويتية صفاء هاشم التي تنتقد مصر، قائلا إنه لا يجب أن يترك تاريخ شعبين تم تعميده عبر الزمن بالمحبة ودماء الشهداء لعبث الدهماء والمغرضين وأصحاب الهوى.

 

أضاف القحطاني، عبر حسابه على توتير: "اختلفوا على إجراء هنا أو هناك لكن تحت خيمة الأخوة والاحترام دون إساءة أو تجريح، سلامًا مصر، أمانا مصر، تحيا مصر، الكويت وشعبها يحبكم ويحترمكم"، متابعا: "شكرًا لمن اختلف معي وانتقد وشكرًا لأهلنا في مصر الحبيبة، وما قلته فقط "أني أنزلت الكبار في أماكنهم" مصر كبيرة وكفى".

 

في السياق، نشر الدكتور عادل الحنيان، أستاذ جراحة المسالك البولية والتناسلية والعقم، القائم بأعمال نائب مدير جامعة الكويت للعلوم الطبية، ردا على تصريحات صفاء الهاشم، عبر صفحته الشخصية على تويتر: "ربنا يحفظ مصر وأهلها".

 

وغرد محمد أحمد الملا، كاتب كويتي، أن مصر ليست كأي دولـة هي قبل التاريخ والتاريخ والحضارة والمستقبل وهي الفن والثقافة والعظمة، هي التي ذكرت في القرآن الكريم خمس مرات.

 

وقال الملا، في تغريدته عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "توتير": مصر لها فضل علينا بتعليمنا وتعليم أبنائنا، كل عربي محترم تسكن مصر في قلبه، الإساءة لها ولقيادتها وشعبها مرفوضة كليًا، وأقولها لكم: الكويت وطنكم.

 

وأضاف صالح محمد الملا، أن الجالية المصرية هي الأكبر في الكويت ونقدرهم ونحترمهم، وتستقبل "الحكومة الكويتية"، آلاف المصريين.

 

وفي برنامجه التليفزيوني، شن الإعلامي الكويتي علي الشاعر هجومًا عنيفًا ضد أشخاص دشنوا هاشتاجا يدعو الكويتيين لمقاطعة زيارة مصر، مؤكدًا أن مصر لا يمكن الاستغناء عن زيارتها.

 

فى حين، طالبت الكاتبة، عائشة الرشيد، من الحكومة الكويتية عدم الصمت أمام حملة تشويه ضد مصر والمصريين، وضرورة التصدى بقوة لكل لمن يسيىء إلى العلاقات المصرية الكويتية.