عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. معركة طاحنة في الخليج

وقعت معركة طاحنة بين نوعين من الحيتان، أحدهما حوت العنبر الذي ساقته الأقدار إلى منطقة مياه ضحلة بميناء خليج هوت في كيب تاون، تعيش داخلها حيتان صغيرة مفترسة، ليقع فريسة وحاولت الدفاع عن نفسها بإطلاق سحابة من الحبر.



 

 

وتُظهر مقاطع فيديو بثها موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الحوت- الذي ضل طريقه إلى المياه الضحلة محاولًا الهرب من مهاجمه.

 

 

ويهرول الحوت الذي يبلغ طوله سبعة أقدام بأقصى سرعة ويصطدم بكتلة صخرية في الخليج، بينما يطارده الحوت الصغير ممسكًا بأسنانه زعانف ذيل حوت العنبر.

 

 

وتُظهر مقاطع الفيديو الدم المتدفق من إصابات الرأس التي تسببها الصخور للحوت، لكن السحابة الضخمة من السائل البني الداكن التي تظهر ليست دماء بل حبر.

 

 

وتطلق حوت العنبر القزمية سحابة ضخمة مثل الأخطبوط كآلية دفاعية لإرباك الحيوانات المفترسة التي تهاجمها مثل Orca's and Great White Sharks للهروب.

 

 

والحوت الذي ساقه حظه العاثر إلى المياه الضحلة أصيب بجروح بالغة بالفعل بعد أن اصطدم في الشاطئ عدة مرات بسبب ارتباكه.

 

 

قالت شاهدة العين سوزان دو بليسيس، 37 سنة، التي كانت في إجازة وشاهدت الحادث: "لقد اعتقدت في البداية أنه صراع بين قروش، كان الناس يقولون إن الحوت الصغير الذي كان يطارد حوت العنبر ويعضه ويمزقه من الخلف لأنه كان يحمي جروه، وبدا أن الكثير من الدماء في كل مكان في الماء".

 

 

وكان هناك حشد كبير من الناس يراقبون الحوت الصغير الذي كان يطارد ويطارد حوت العنبر الذي استسلم مؤخرا وأصيب بإصابات بالغة، ووصلت السلطات إلى هناك وتم نقل جثة حوت العنبر بعيدا إلى مختبر بحري لأغراض البحث.

 

 

وقال جريج أولوفسي، مدير فريق الإدارة الساحلية لمدينة كيب تاون: "هذه حيوانات تعيش في المياه العميقة وعندما تضل الطريق وتصل المياه الضحلة، تصاب بالأسى وخيبة الأمل إذا كانت في أعماق أقل من 20 مترًا، وهذا ما حدث عندما وصل حوت العنبر إلى الميناء.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز