الأحد 31 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نوار: خطة إعلامية للقضاء على الأمية

في محاولة جادة من الإذاعة المصرية الاهتمام بمحو الأمية ووضع مساحة لها من خلال البرامج الاذاعية لتعريف المواطنين بالتحديات وضرورة محاربة والقضاء على محو الامية، استقبل الاعلامي محمد نوار ر ئيس الاذاعة المصرية  الدكتور عاشور احمد عمري رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار وايهاب احمد محمد سعيد مدير العلاقات العامة والاعلام بهيئة تعليم الكبار وبحضور دكتور حسام عزت مدير المتابعة بالادارة المركزية لمكتب رئيس قطاع الاذاعة وقد ناقش كل من نوار وعمري سبل التعاون المشترك وانتاج برامج متميزة اذاعيا وتليفزيونيا للحث على التخلص من الامية. 



 

 

وأوضح الاعلامي محمد نوار رئيس الاذاعة انه يولى اهتماما للقضاء على الامية من خلال للتوعية للبرامج الاذاعية لما لها من تأثير سلبي على المجتمع بصفة عامة وعلى الأمي بصفة خاصة وانه سوف يقوم باختيار اوقات وشبكات مميزة لاذاعة هذه البرامج في الفترة المقبلة لما لها من اولوية للاعلام.

 

 

وأضاف د. عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذي الهيئة الغامة لمحو الامية وتعليم الكبار أن وجود رئيس الاذاعة المصرية عضوا بمجلس ادارة هيئة تعليم الكبار ممثلا عن الهيئة الوطنية للاعلام هو اضافة مميزة للمجلس لما له من افكار ايجابية واتصالات لتزيل اى عقبات اعلامية.

 

 

واشار إلى أن الاعلام يساهم بدور مميز وفعال في التوعية بخطورة مشكلة الامية ويعمل على حث كثير من الاميين على التخلص من الامية وتوعية افراد المجتمع بكافة فئاته بضرورة المشاركة الفعالة في حل هذه الظاهرة والتخلص منها، مؤكدا أن رئيس الجمهورية يضع قضية الامية ضمن قائمة اولوياته.

 

 

ثم التقى رئيس هيئة تعليم الكبار مع .د عصام فرج وكيل المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام وناقشا إعداد خطة اعلامية متكاملة للتوعية باهمية محو الامية على كافة المستويات باعتبارها قضية امن قومى للتنسيق مع القنوات الخاصة والصحف المختلفة.