عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كتب وأفلام توقعت "كورونا".. تعرف عليها

لقد أودى فيروس كورونا بالفعل بحوالي 3132 شخصًا، وأصاب أكثر من 92000 شخص على مستوى العالم، بينما يستمر العالم في مواجهة هذا المرض المعدي، فإن المزيد والمزيد من المدن تبلغ عن أول حالة إصابة بـCOVID-19.



 

 

 في خضم الارتباك والفزع الواسع النطاق بشأن العدوى الفيروسية، تقوم العديد من نظريات المؤامرة المحيرة للعقل، بجولات على منصات التواصل الاجتماعي، حيث ذكر "موقع تايمز أوف إنديا"، أن هناك مجموعة من الكتب والأفلام التي تنبأت بهذا الفيروس القاتل منذ سنوات.. إليك القائمة.

 

 

 

١- عائلة سيمبسون:

ليس هناك من ينكر أن سلسلة الكوميديا للرسوم المتحركة، هي الملك بلا منازع للتنبؤ بالأحداث العالمية الكبرى، فقبل 16 عامًا تقريبًا، ظهر في حلقة بعنوان "Bart to the Future" أن دونالد ترامب سيصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، وهذه المرة مجموعة فيروسية من الصور، مأخوذة على ما يبدو من حلقة عام 1993 من عائلة سمبسون تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

 في عائلة سمبسون، يُنظر إلى أن الفيروس مصدره اليابان وليس الصين، حيث يشحن العمال أنفلونزا أوساكا إلى سبرينجفيلد. 

 
 

 

٢-  رواية تحدثت عن "فيروس ووهان":

 

في رواية مثيرة للجريمة عام 1981، بعنوان "عيون الظلام"، كتب المؤلف المشبوه دين كونتز عن فيروس يسمى ووهان -400 والذي تم إنشاؤه كسلاح حيوي في مختبر.

 

 

 

 علاوة على ذلك، فإن الفيروس لديه القدرة على القضاء على مدينة أو بلد بأكمله، وقد أرسلت الصدفة الغريبة موجات من الصدمات بين الناس في جميع أنحاء العالم، حيث بدأوا في رسم أوجه التشابه بين السيناريوهات الخيالية والحقيقية.

 

 

 

 كان الناس سريعين لمشاركة المقتطفات من الكتاب على الإنترنت، والذي يبدو أنه توقع حدوث فيروس كورونا قبل 40 عامًا تقريبًا.

 

 

 

٣- تبنأ  فيلم "Contagion" لعام 2011:

بالانتشار المميت في حالة عدم خروجك بالفعل، يوجد فيلم عام 2011 من بطولة Gwyneth Paltrow الذي كان لديه مؤامرة مشابهة لفيروس كورونا. 

يدور الفيلم الذي ألفه ستيفن سودربيرج حول تفشي فيروس بدأ في هونج كونج، إذ يظهر أن الفيروس الخيالي - المعروف باسم MEV - 1 في الفيلم - يقتل 20 ٪ من الأشخاص المصابين به، يبدو فيلم Contagion، الذي أنتج عام 2011 حول الخوف من الصحة العالمية مألوفًا جدًا في السيناريو الحالي، حيث يظهر تأثير المعلومات الخاطئة والأساطير التي يمكن نشرها بسهولة من خلال التكنولوجيا.

 

 

 

 

٤- كتاب "نهاية الأيام":

يوجد كتاب آخر يزعم العديد من مستخدمي Twitter أنه قد تم توقعه بشأن فيروس كورونا شديد العدوى في عام 2008، إذ كتبت المؤلفة سيلفيا براون، التي تزعم أنها وسيط تتمتع بقدرات نفسية، كتابًا بعنوان "نهاية الأيام: التنبؤات حول نهاية العالم".

 

 

 

يتم توزيع صور الكتاب على نطاق واسع على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يقول الكتاب: "في حوالي عام 2020 ، سينتشر مرض شبيه بالالتهاب الرئوي في جميع أنحاء العالم، ويهاجم الرئتين وأنابيب الشعب الهوائية ويقاوم جميع العلاجات المعروفة".

 

تقول أيضًا: "سيكون الأمر الأكثر إثارة للحيرة من المرض نفسه هو حقيقة أنه سوف يتلاشى فجأة بأسرع ما وصل، ويهاجم مرة أخرى بعد 10 سنوات، ثم يختفي تماماً".

 

 

 

اقرأ أيضا 

الرقابة الإدارية تستقبل لجنة دولية في مجال جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب

"الصحة" تنفي تسليم الوزيرة علاجًا لفيروس "كورونا" للصين

افتتاح معرض زهور الربيع الـ87 في 14 مارس

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز