عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنك المركزي: البنوك لديها سيولة ضخمة غير متوافرة في بلدان عديدة

صرح جمال نجم ، نائب محافظ البنك المركزي ، بأن البنوك المصرية لديها سيولة ضخمة متاحة للاقتراض ودعم الاقتصاد والمشروعات والصناعة ، غير متوافرة في بلدان عديدة تعاني من نقص السيولة.



 

وقال نجم - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء بمناسبة مرور عام على إطلاق "مبادرة رواد النيل " - أن دور البنك المركزي هو العمل على توفير المجال لخلق فرص عمل وتشجيع الصناعة، لافتا - في الوقت ذاته - إلى وجود رغبة كبيرة لدى البنوك لتوفير التمويل لأصحاب المشروعات.

 

وحول "مبادرة المتعثرين " التي أطلقها البنك المركزي.. أوضح نائب محافظ البنك المركزي ، انه تم عقد لقاءات مع 155 عميلا "متعثرا " ، وتم تسوية 19.4 مليار جنيه ، والتنازل عن 10.9 مليار جنيه، مشيرا إلى أن عدد العملاء الذين تم اتخاذ ضدهم اجراءات قضائية بلغ 102 عميلا ، وتم إيقاف الإجراءات ضد 97 عميلا بعد تسوية مديونياتهم، كما تم عقد لقاءات مع 77 عميلا "متعثرا " في الخارج ، وتمت تسوية مديونيات بقيمة 44 مليار جنيه ، والتنازل عن 6.5 مليار جنيه.

 

وبالنسبة لمبادرة دعم الصناعة بقيمة مائة مليار جنيه.. أشار نائب محافظ البنك المركزي - خلال المؤتمر الصحفي - إلى أن عدد العملاء الذين حصلوا على تمويلات من خلال المبادرة بلغ 115 عميلا ، فيما بلغت قيمة التمويل الممنوح لهم من خلال المبادرة : 2.8 مليار جنيه ، من إجمالي المائة مليار جنيه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز