عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النقل تبحث التعاقد عليها

أتوبيسات صديقة للبيئة للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة

بحث وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم الأربعاء، خلال تفقده لمصنع "MCV" مُمثل شركة "مرسيدس" العالمية، تعاقد شركة "سوبرجيت" للنقل البري التابعة لوزارة النقل، على عدد 20 أوتوبيسا صديقا للبيئة للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة كمرحلة أولى لسلسلة التعاقدات التي سيتم إبرامها في هذا السياق. 



 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الحكومة المصرية لتوفير وسائل نقل جماعي منظم على أعلى مستوى من الجودة والإمكانات الفنية لتسهيل تنقل المواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتفقد الوزير أقسام المصنع المختلفة الخاصة بتصنيع الخامات واللحام والتجليد والدهان والتشطيب والاختبارات والتسليمات النهائية، ثم تفقد الطرازات المختلفة من الأوتوبيسات المجهزة للعمل في مجالات السياحة والنقل داخل وبين المحافظات وأوتوبيسات الشركات والمصانع والمدارس والجامعات، وكذلك أتوبيسات شركات النقل العام. كما تفقد الوزير الأوتوبيسات التي يتم تصديرها إلى عدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا، حيث تعمل بعض هذه الأوتوبيسات بالغاز وبعضها بالديزل، والبعض بالكهرباء والديزل وتعمل وفق آلية فنية محددة، مشيدا بأهمية مثل هذه النوعية من المصانع التي تحقق توطين صناعة النقل بمصر خاصة مع التطور الكبير لكافة قطاعات النقل في مصر في ظل التوسع العمراني الكبير.

 

وأكد الوزير أن الأوتوبيسات العشرين التي سيتم التعاقد عليها ذات إمكانات حديثة حيث يتسع الأوتوبيس الواحد لـ100 راكب جلوسا ووقوفا، وتتمتع بأنها مكيفة الهواء وبها "واي فاي" وشاشات عرض وكاميرات، فضلا عن كونها صديقة للبيئة حيث تعمل بالغاز الطبيعي، كما أن بها أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة وهي أوتوبيسات مطابقة لأحدث المواصفات العالمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز