عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 "جي تي آر" يؤكد ضرورة استكشاف فرص الأعمال المتاحة

شركات اوروبية عالمية رعت المؤتمر
شركات اوروبية عالمية رعت المؤتمر

اتفق المشاركون فى مؤتمر "جي تي آر" الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2020 على تحقيق أقصى استفادة من معرض إكسبو 2020 دبي، وكذلك تعزيز العلاقات التجارية والعلاقات الجيوسياسية الجديدة على نحو فعال.



 

وقد ركزت المناقشات بشكل مكثف على مبادرات التحول الرقمي والفرص الناشئة عنه.

 

وأكد المشاركون، ضرورة استكشاف فرص الأعمال المتاحة في اقتصاد غرب إفريقيا سريع النمو، والمؤهل اليوم لتحقيق مزيد من التوسع والازدهار، لا سيما في أعقاب اتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة الإفريقية.

 

 المؤتمر أقيم لمدة يومي بدبى بالإمارات العربية المتحدة. وقد اختار المنظمون موضوع "اغتنام الفرص" كفكرة رئيسية للحدث.

 

وتعليقًا على هذا الحدث، قال جيمي سيموندز، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لآكسيس بنك المملكة المتحدة المحدود، "يفخر أكسيس بنك المملكة المتحدة ــ فرع مركز دبي المالي العالمي بأن يكون من رعاة حدث "جي تي آر" الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2020، الذي يتيح منصة مواتية وفرصة فريدة لكل الشركات العاملة في مجال التجارة الدولية.

 

كما أننا نبرز اليوم كشريك مثالي لأي مؤسسة أو شركة ترغب في استكشاف فرص الأعمال المتاحة في اقتصاد غرب إفريقيا سريع النمو، والمؤهل اليوم لتحقيق مزيد من التوسع والازدهار، لا سيما في أعقاب اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية.

 

وبعد أن تتم المصادقة عليها، فإن هذه الاتفاقية ستضم تحت مظلتها أكثر من 40 دولة، بل من المحتمل أن تشكل واحدة من أكبر مناطق التجارة الحرةفي العالم، مما سيساهم في زيادة حجم التدفق التجاري بشكل ملفت بين مختلف دول إفريقيا وفقًا للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة."

 

إن العديد من دول الشرق الأوسط تعتبر إفريقيا ومنذ أمد بعيد على أنها وجهة استثمار ديناميكية تنطوي على الكثير من الفرص الواعدة. كما أن هناك الكثير من العوامل التي ساعدت على تقوية وترسيخ علاقات العمل الثنائية بين إفريقيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ضمنها: زيادة عدد رحلات الطيران المباشرة بين أهم الدول الإفريقية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب إبرام اتفاقيات التعاون الاستراتيجي وتخفيف القيود على إجراءات التأشيرة وغير ذلك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز