الأحد 31 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل اجتماع هيكل مع الوطنية للصحافة

اجتماع هيكل مع الوطنية للصحافة
اجتماع هيكل مع الوطنية للصحافة

عقد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، اليوم، اجتماعاً مع أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة كرم جبر رئيس الهيئة، بحث خلاله عدداً من الموضوعات البارزة علي الساحة الصحفية في الفترة الحالية.



 

 أكد  هيكل،  خلال الاجتماع، الحفاظ علي إستقلالية الهيئة الوطنية للصحافة وعدم المساس بها مشيراً إلى أن القضية الهامة في الفترة الحالية هي قضية التطوير والإصلاح واللحاق بركب التكنولوجيا الذي تأخرنا فيه كثيراً بسبب الظروف التي واجهت مصر خلال العقد الأخير.

 

وأشار  إلى أن الإجتماع يمثل بداية لسلسلة من الإجتماعات القادمة لبحث مستقبل الصحافة القومية وحل المشاكل التي تواجهها، وأهمية وضع أسس التطوير لها.

 

وتم الاتفاق خلال الإجتماع علي عقد عدد من الإجتماعات خلال الفترة القادمة مع وزيرتي التخطيط والتأمينات الإجتماعية لمناقشة المشاكل التي تواجه المؤسسات القومية، وكذلك تم الإتفاق علي عقد إجتماع أخر لمناقشة المشاكل التي تواجه المؤسسات الصحفية ووضع أفضل الحلول لها وكذلك بحث سبل حل مشاكل الديون المعلقة علي كاهل المؤسسات القومية، كما تم الإتفاق علي عقد إجتماع أخر لمناقشة المحتوى الإعلامي والصحفي لما له من تأثير كبير في تشكيل وعي المواطن، لافتاً إلى أنه يجب مخاطبة الفئة العمرية من الأعمار الشابة والتي تمثل 65% من المواطنين بالطريقة الخاصة التي تتناسب معهم.

 

وتناول الاجتماع أهمية العملية الإنتخابية الحالية في المؤسسات الصحفية، وأن مجالس الإدارات ستكون مسؤولة فعلياً عن إدارة المؤسسات، وأنها ستحاسب أمام جمعيات عمومية حقيقية وأن ذلك سيحدث فرقاً في نمط إدارة المؤسسات.

 

ومن جهته أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة علي أهمية الإجتماع في وضع أفضل السبل التي تساهم في عملية  الإصلاح والتطوير، مشيراً إلي انه تم عقد إجتماعات مع العديد من الشرائح بالمؤسسات الصحفية لطرح فكرة التطوير وكذلك إستمعنا لآراء كبار الكتاب ووجدنا ان هناك رأياً عاماً كبيراً داخل هذه المؤسسات مهيأ بدرجة كبيرة في المضي قدماً في عملية الإصلاح والتطوير.

 

وفي نهاية الإجتماع دار حوار مفتوح بين الوزير وأعضاء الهيئة لاستطلاع آرائهم وتوقعاتهم حول المشهد الصحفي في الفترة القادمة في ظل الإهتمام الذي توليه الدولة للمؤسسات الصحفية القومية.