عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"اضرب يا بدري".. كوابيس استاد "رادس" تراود "كارتيرون" قبل لقاء الإياب

باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك
باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك

قبل أيام قليلة من مواجهة الإياب المُرتقبة، والتي تجمع بين فريقي الزمالك ضد الترجي التونسي، لا تزال مواجهة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، تمثل طيفًا ثقيلًا وذكرى موجعة للفرنسي باتريس كارتيرون.



 

ورحل كارتيرون عن قيادة المارد الأحمر، بعد تلقيه خسارة تاريخية، على ملعب رادس التونسي بثلاثية نظيفة، حالت دون تحقيق الأهلي للقبه الإفريقي التاسع، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من انتزاعه، بيد أنه تسرب من بين أصابعه بالثلاثة.

 

وتولى المدرب الفرنسي قيادة كتيبة أبناء ميت عُقبة، خلفًا للصربي ميلوتين ميتشو، ليكتب تاريخًا جديدًا له كمدرب مع أصحاب الزي الأبيض، بعد قيادته الناجحة للفريق، والتي تكللت بتحقيق لقبي السوبر الإفريقي والمصري، خلال أسبوع واحد فقط.

 

وقاد كارتيرون الزمالك لتحقيق نتائج طيبة على المستوى الإفريقي، وأبرزها فوزه على الترجي التونسي، مرتين متتاليتين بنفس النتيجة، ضمن منافسات السوبر وذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، مما مثل ثأرًا شخصيًا له كمدرب.

 

ولا تزال ذكريات ملعب رادس حاضرة وبقوة، في عقل المدرب الفرنسي، وبذات النتيجة التي حققها المارد الأبيض 1/3، والتي فاز بها الأهلي ذهابًا، قبل أن يتجرع مرارة الهزيمة في جولة الإياب بثلاثية نظيفه، ليفوز بطل تونس باللقب حينها، مُخلفًا ألمًا ووجعًا في قلوب الجماهير الحمراء، لم تمحوه إلا الفاجعة الأكبر التي تعرض لها في بريتوريا مع الأوروجواياني مارتن لاسارتي.

 

ويسعى المدير الفني لنادي الزمالك لتأكيد تفوقه "الأبيض" على الترجي التونسي، بالاعتماد على التأمين الدفاعي في المقام الأول، لامتصاص حماس نسور قرطاج المُتوقع، قبل أن يبادر بالهجوم بغية إحراز هدف يربك حسابات مُضيفه، ويزيد من فُرص تأهله للدور التالي.

 

ويأمل كارتيرون في استمرار حالة "الاستفاقة" و" الانتعاشة" التي يعيشها نجوم الزمالك قبل الموقعة الإفريقية الصعبة، وعلى رأسهم أسدا الأطلسي "بن شرقي" و "أوناجم"، اللذان باتا يشكلان مُفتاحًا سحريًا لانتصارات الأبيض مُؤخرًا.

 

ويحل الزمالك ضيفًا ثقيلًا على نظيره الترجي التونسي، ضمن مواجهات إياب الدور ربع النهائي، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمُقرر لها الجمعة الموافق السادس من الشهر الجاري، على ملعب رادس معقل جماهير "المكشخة".

 

ويكفي المارد الأبيض التعادل بأي نتيجة، أو الفوز، أو الخسارة بهدف وحيد، للعبور للدور التالي ومواصلة مشواره نحو منصة التتويج، لإحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ نهائي بطولة 2002، حينما أحرز لقبه الخامس على حساب الرجاء المغربي بهدف النجم تامر عبدالحميد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز