عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم.. ختام منافسات بطولة كأس العالم لرجال الخماسي الحديث

تختم اليوم، السبت منافسات الرجال في بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر حتى الأول من مارس المقبل على ملاعب نادي بلاتينيوم ‏بالتجمع الخامس.



 

 

ويمثل مصر الثلاثي البطل الأولمبي أحمد أسامة الجندي ومهند شعبان، وإسلام حامد الذين تأهلوا من منافسات نصف النهائي ضمن أول 36 لاعبا.

 

 

اختتمت أمس منافسات السيدات التي أسفرت عن تتويج الإنجليزية جوانا ميور بذهبية بطولة كأس العالم لسيدات الخماسي الحديث.

 

 

وحصدت الإنجليزية المركز الأول بمجموع نقاط 1361 بعد انتهاء منافسات السباحة، السلاح، الفروسية، الليزر رن، وحصلت على الميدالية الفضية الروسية يوليان باتشوفا بمجموع نقاط 1361 وبفارق جزءين من الثانية في منافسات الليزر رن عن صاحبة المركز الأول.

 

 

وفازت الروسية جولناز جوبايو دالينا ببرونزية المنافسات بمجموع نقاط 1349. واحتلت المصرية سلمي أيمن المركز العشرين في نهائيات البطولة، عقب حصدها 1283.

 

ومن المنتظر أن يشهد مراسم التتويج كل من الألماني كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، وشايني ‏فانج ‏سكرتير عام ‏الاتحاد الدولي وشريف العريان رئيس الاتحاد المصري وسكرتير اللجنة الأولمبية، وهاشم يس المدير التنفيذي للاتحاد، وآية المدني عضو لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي والبطلة المصرية وشريف أبو حمر رجل الأعمال.

 

الجدير بالذكر أن تشارك في البطولة 40 دولة وهي: الأرجنتين، النمسا، ‏بيلاروسيا، بلجيكا، ‏البرازيل، بلغاريا، كندا، الصين، التشيك، الأكوادور، فنلندا، ‏فرنسا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، جواتيمالا، ‏المجر، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، ‏كازاخستان، كوريا، لاتفيا، ليتوانيا، المكسيك، مولدوفا، هولندا، بولندا، ‏البرتغال، ‏روسيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، تركيا، أوكرانيا، أوزبكستان، أمريكا، ‏نيجيريا، نيوزلندا، ومصر "البلد المضيف"، بمشاركة 450 لاعبا ‏ولاعبة ‏وطاقم فني وإداري، بالإضافة إلى طاقم من الاتحاد ‏الدولي للعبة مكون من 23 ‏فردا على ‏رأسهم كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي، نائب الرئيس، شايني ‏فانج ‏سكرتير عام ‏الاتحاد الدولي.‏

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز