عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"فنون الأقصر وقنا الشعبية" تستقبل ضيوف مهرجان دندرة للموسيقى والغناء

تنشر "بوابة روز اليوسف" تفاصيل حفل افتتاح مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بقنا، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزيرة الثقافة ووزير السياحة والآثار ومحافظ قنا، ومشاركة كبار فناني ومطربي دار الاوبرا المصرية.



 

تبدأ الفعاليات مساء اليوم باستقبال فرقه الاقصر وفرقه قنا للقنون الشعبية من خلال عرض رقصات من التراث الصعيدي ولعب العصايا، الذي تتميز به محافظات الصعيد. 

 

وقال الفنان أحمد عبدالرازق، مدير فرقة الاقصر للفنون الشعبية ان الفرقة تتشرف بالمشاركة في حفل افتتاح مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول، لما يمثله المهرجان من حدث فني مهم في صعيد مصر، وهو هدف كبير لتنمية المجتمع القناوي وتنشيط السياحة ولفت الانطار لمناطق مصر السياحية واظهارها بصورة جميلة امام العالم كله. 

 

ووجه عبدالرازق الشكر لوزارة الثقافة لتقديم الدعم للفنون الشعبية، ودعم فرقة الاقصر على هذه المشاركة وسط اجواء فنية وقامات فنية كبيرة. 

 

يذكر ان فرقة الاقصر للفنون الشعبية استطاعت أن تخلق جوا مختلفا عن غيرها من الفرق بعروضها المميزة، التى تعلي شعار فني "لا صوت يعلو بها فوق صوت المزمار والربابة والطبلة" التى تضيف على عروضها بهجة وطابعا خاصا، يعبر عن الموروث الثقافى لواحدة من أهم محافظات الصعيد، والتى لها تاريخ فني فى مجال الرقص الشعبى منذ فترة الستينات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز