عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

العناني يشارك في حفل ميلاد إمبراطور اليابان

شارك الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، مساء أمس الأحد، في حفل الاستقبال الأول بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور الياباني والذي اعتلى العرش في شهر أكتوبر من عام  2019. 



 

حضر حفل الاستقبال، الذي أقيم في مقر السفارة اليابانية، عدد من السادة الوزراء من بينهم الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والأستاذ أسامة هيكل وزير الإعلام، بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول الأجنبية في مصر.

 

وخلال الاحتفالية، قدم السفير الياباني نوكي مساكي الشكر للسادة الضيوف، كما وجه في كلمته شكر خاص لوزير السياحة و الآثار  و الذي حضر مراسم تنصيب الإمبراطور في طوكيو نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية، كما أشار إلى انطباعات د. العناني عن مراسم تنصيب الإمبراطور التي اوضح فيها تقارب بين الحضارة المصرية القديمة ومراسم التتويج حيث يلعب قرص الشمس اهمية و مكانة في التقاليد الروحانية للعائلة الإمبراطورية اليابانية مثلما كان في مصر القديمة حيث كان للإله رع اله الشمس  دور هام في مراسم تتويج الملك الجديد. 

 

واستطرد سفير اليابان كلماته قائلا إن عام ٢٠١٩ كان عاما مليئا بالأحداث التاريخية والتي سمحت بفرصة لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، مشيرا إلى أن العام الجاري أيضا هام للغاية حيث أن العالم ينتظر حدثان كبيران هما دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو و الذي ستشارك فيها فريق كرة القدم و فريق الجودو المصري. أما الحدث الثاني فهو  افتتاح المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، و الذي هو احد مظاهر التعاون بين مصر و اليابان في مجال العمل  الأثري، بالإضافة إلى أنه مساهمة من اليابان من أجل الحضارة والتراث العالمي، متمنيا أن يكون هذا الافتتاح فرصة لتنمية علاقة الصداقة الخالدة بين مصر واليابان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز