عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمارك أرقين تضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية البشرية

   تمكن رجال الجمارك باللجنة الثانية بمنفذ أرقين برئاسة حمدي محمد مكي مدير الجمرك، من ضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة .



 

جاء ذلك بناءً على مذكرة معلومات مشتركة من النقيب محمد السيسي رئيس وحدة البحث الجنائي، وعبد الفتاح عبده مسؤول الأمن الجمركي مفادها اعتزام الراكبة "ه . ا . م" سودانية الجنسية تهريب كمية من الأدوية البشرية في الأوتوبيسات القادمة من الخرطوم. 

 

وبالعرض على مدير الجمرك قام بتشكيل لجنة لتفتيش الأمتعة الشخصية للراكبة فتبين وجود 300 حقنة eprex 400 مخبأة بين طيات الملابس داخل أمتعتها الشخصية.

 

وفي المحاولة الثانية وفي جمرك الصادر وبناء على مذكرة معلومات باعتزام الراكب "م . ط . ب" سوداني الجنسية تهريب كمية من الأدوية البشرية في الأوتوبيسات المغادرة إلى السودان، وبتفتيش الأمتعة الشخصية الخاصة به من نفس اللجنة تم ضبط 60 شريط فيتامين "ه" و200 شريط monomak و850 شريط تربتيزول و330 علبة قطرة فالكون والكون وبولي فريش.

 

وقرر أحمد جعفر مدير عام الإدارة العامة لجمارك أسوان اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقم 10 و11 لسنة 2020.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز