عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شلتوت: تسهيلات مالية في تنفيذ المحطات الشمسية

قدمت مجموعة “olptechegypt" للطاقة المتجددة عرض إلى شركة سعودية بشأن المشاركة بتنفيذ محطة طاقة شمسية بقدرة 200 ميجاوات بمحافظة أسوان تعاقدت الشركة السعودية  على تنفيذهم مع وزارة الكهرباء بحسب الدكتور أحمد شلتوت رئيس المجموعة.



 

 وأعلن شلتوت أن مجموعتة تمتلك خبرة كبيرة في تنفيذ المشروعات الكبرى بعد مشاركتها في تنفيذ 380 ميجاوات بمحطة الطاقة الشمسية في بنبان بمحافظة أسوان التى يعد من المشروعات الضخمة لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

 

  وذكر أن مجموعة شراكة  مصرية  .مجرية  تمكنت من تنفيذ 3 جيجاوات مشروعات طاقة شمسية على مستوى العالم مما يجعلها قادرة على المنافسة على كافة المشروعات الكبرى بالسوق المحلية.

 

وأكد أن المجموعة تمنح عملائها تسهيلات مالية تتضمن تنفيذ وتمويل محطات الطاقة الشمسية وبيع الكهرباء للعملاء بإسعار أقل من نظيرها التى تحصل عليها من الشبكة الكهربائية.

 

وعول شلتوت على إستحواذ المجموعة على حصة كبيرة من تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة فى السوق المحلى بفضل الإمكانيات الضخمة التى تتمتع بها.

 

وعلى صعيد متصل ذكر أن المجموعة تجهز لمؤتمر ضخم لعرض إمكانيتها بمجال الطاقة الشمسية سيتم دعوة كافة الجهات التى تعمل بذلك المجال. وتستهدف المجموعة عرض المشاركة على جمعيات المستثمرين على مستوى محافظات مصر بهدف المشاركة في المؤتمر بغرض التعرف على أهمية مشروعات الطاقة الشمسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز