عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. صيادلة القاهرة تبحث مع الصحة «القضاء على دخلاء المهنة»

عقدت نقابة صيادلة القاهرة، السبت، اجتماعا، رفع شعار "القضاء على دخلاء المهنة"، وذلك بحضور قطاع الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، برئاسة د. رنا حسين، ومديرو إدارات المديرية، ومفتشو ومديرو المناطق الطبية التابعة لها.



 

وقال الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، إن الاجتماع ناقش آليات القضاء على الدخلاء، ومنها ترشيح كل منطقة طبية لعشرة من الصيادلة كنواة لتأسيس اللجان النقابية على أن يتم استقبال من يريد الانضمام لتلك اللجان واعتماده من النقابة والمناطق الطبية.

 

كما تم اعتماد البالطو الذي يحمل لوجو نقابة القاهرة، وكارت تعريفي يحمل رقم قيد العضو وصورته، وشدد الحضور على ضرورة تواجد الصيدلي طوال فترة فتح الصيدلية، وارتداء البالطو أثناء العمل في الصيدلية، لتمييز الصيادلة عن غيرهم.

 

ومدون على كل كارت تعريفي وظيفة كل صيدلي في الصيدلية، سواء مديرا أو صيدليا ثانيا، كما تم التوافق على وضع آليات اختيار الصيدلية المثالية في كل منطقة، وتدشين دورة التركيبات المعملية لتمييز الحاصلين عليها، وإعلان ذلك للجمهور والأطباء، وتمييز الصيدلي الحاصل على تلك الدورة بشهادة معتمدة من النقابة والمديرية، وتصميم لوجو مميز لأي صيدلية يحصل صاحبها على تلك الدورة.

 

واستعرض الاجتماع سبل التعاون بين النقابة ومديرية الصحة بالقاهرة، لرفع المستوى العلمي، واعتماد الدبلومات المختلفة مع أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، في تخصص إدارة المستشفيات ودبلومات الجودة والتغذية والعدوي، والتي تتيح للحاصلين عليها الحصول على درجة الأخصائي، معتمدة من التعليم العالي ونقابة صيادلة مصر والخارجية المصرية.

 

ورحب الحضور بالتعاون المشترك بين النقابة ومديرية الشؤون الصحية بالقاهرة والمناطق الطبية، ودعوا إلى مزيد من التعاون بين الجميع لصالح الصيدلي والمريض المصري.

 

وفي نهاية اللقاء تم تكريم المميزين من المديرين ومديري الإدارات والمفتشين من قبل المديرية، ووزعت النقابة استمارات إنشاء صندوق التكافل على الحضور، والتي لاقت ترحابا واستجابة للمساعدة في سرعة جمع التوقيع من كل صيادلة القاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز