الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوجبل.. السوبر حارس (بروفايل)

ابوجبل بريشة الفنان عماد عبد المقصود
ابوجبل بريشة الفنان عماد عبد المقصود

"صممت العقبات لتجعل منك شخصاً قوياً، فالمصاعب إنما خلقت لا لنستسلم لها، بل لكي نحطمها ونتخطاها"، تلك هي الكلمات التي أشعل بها محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك حماسه قبل إنطلاق السوبر المصري أمام النادي الأهلي.



 

 

ولم يكن يعلم أبو جبل أن الكلمات التي لم يستغرق ثوانٍ لكتابتها ستصبح سلاحه الوحيد في إسقاط المارد الأحمر بركلات الترجيح والتتويج بكأس السوبر المحلي.

 

 

ويعيش محمد أبو جبل ابن مدينة أسيوط أفضل فتراته الكروية بعد مساهمته في حصول الزمالك على السوبر الإفريقي، بعدما تصدى لعدد من هجمات الفريق التونسي ليتمكن الفارس الأبيض من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

وتألق أيضًا  أبو جبل بعدما قاد الزمالك عبر تصديه لركلتي جزاء لفوز الزمالك بكأس السوبر المصري على الأهلي للمرة الرابعة في تاريخه.

 

 

ويعد محمد أبوجبل من ناشئي نادي إنبي وتدرج معهم في جميع المراحل حتى صعد إلى الفريق الأول موسم 2009 واستمر رفقتهم حتى عام 2013.

 

 

قبل أن ينتقل أبوجبل إلى نادي الزمالك موسم 2013/2014ولكنه لم يستمر طويلا ورحل موسم 2016 إلى نادي سموحة وبقى في صفوف الفريق، إلى أن عادت المفاوضات من جديد بين الفارس الأبيض ونظيره سموحه وانتهت بانتقال اللاعب في عام 2019.

 

 

وحصل أبو جبل على بطولة كأس مصر ثلاث مرات مواسم "2010/2011، 2012/2013 ، 2013/2014".

 

 

وأختار الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك الأفضل والأكثر تحقيقًا للتصديات الناجحة في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.