عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 470 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالخانكة

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور سمير حماد نائب المحافظ، لليوم الثالث الحملة المكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأرض الزراعية بمدينة الخانكة، تنفيذا للموجة 15 لإزالة التعديات. 



 

وأسفرت الحملة عن إزالة 474 حالة تعدى بمساحة اجمالي 38268 متر منهم ( عدد 376 حالة علي أملاك الدولة بمساحة 25200 متر عبارة عن مقابر بمقابر جمعية النصربابوزعبل ليس بهم موتي وعدد 4 حالات املاك دولة بعرب العليقات بمساحة 1050 متر وعدد 4 حالات سكة حديد بمساحة 1175 متر و عدد  90  حالة على الأرض الزراعية بمساحة 10843  متر عبارة عن مسلحات ومباني سويسى. 

 

وشارك بالحملة كل من العميد خالد كشك رئيس مركز ومدينة الخانكة واللواء السيد يوسف واللواء حسن عليوة مساعدي مدير الأمن والعميد شريف الهامي مأمور مركز الخانكة والنقيب ابراهيم عبيد من قوة مركز الشرطة، وطلال ربيع نائب رئيس مركز ومدينة الخانكة و المهندس محمد عبدالرحمن مدير الادارة الزراعية و المهندسة صباح ابراهيم رئيسة وحدة ابوزعبل و السيد الاكشر رئيس وحدة المنايل و عبير راغب رئيسة وحدة عرب العليقات و احمدنبوي رئيس وحدةسرياقوس و المهندسة صباح عبدالعزيز مديرة الادارة الهندسية والمهندسة شرين صرار مديرة ادارة الاملاك و محمود سلامة وكيل شؤون قانونية وم وليد كبربت مسؤل الحماية الزراعية، ومصطفي زهران مكتب المحافظ و احمد عبدالحليم مكتب نائب المحافظ وحسن متولي ونجاح عبدالمحسن وخميس حسن واشرف محمد قسم الازالاات بالمجلس وتمت الازالة بمعدات المجلس والتحسين. 

 

وتم إحضار عدد 2 لودر كبير من المجلس وشكاوش دقاق ولودر من التحسين حيث تم العمل بعدد 4 معدات لاتمام الازالة على أكمل وجه. 

 

وأكد المحافظ على التعاون والتنسيق التام بين الأجهزة الأمنية والأجهزة التنفيذية في حصر الحالات المخالفة وتنفيذ الإزالة تنفيذا للقانون وتحقيق الردع للمخالفين، دون حدوث أي خسائر في الأرواح والمعدات حيث تقدم المحافظ بالشكر لكل الأجهزة المشاركة في تنفيذ الإزالات وإزالة الحالات الصارخة وأيضا الحالات التي مازالت في مهدها.

 

وأضاف الهجان أنه لن يسمح لأى مواطن بالتعدى  على الاراضى الزراعية واملاك الدولة سواء بالتبوير أو بالبناء مشيرا إلى أن القانون واضح وصريح، ووضع الضوابط التي يتم التعامل بها بكل حزم مع المخالفين حفاظا عليها فهي ثروة مصر القوميه ومستقبل أجيالها القادمة. 

وطالب المحافظ الأجهزة التنفيذية بالمتابعة الجيدة ووقف أعمال البناء المخالف في المهد قبل ان تتفاقم ويصعب التعامل معها، داعيا المواطنين لعدم مخالفة القانون والتوجه للتصالح فورا في الحالات التي ينطبق عليها قانون المصالحات والا سيتم الإزالة بشكل فورى.

 

وأكد المحافظ على ضرورة وجود تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز