عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهند تستعد لزيارة ترامب بتطهير منطقة ضريح تاج محل الأثرية 

بدأت الهند عملية تطهير واسعة لمياة نهر (يامونا) المواجه لضريح (تاج محل) الأثري الشهير في مدينة (أجرا) للتخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث من النهر، وذلك قبيل زيارة الرئيس الامريكى دونالد ترامب المرتقبة للهند نهاية الشهر الجاري.



 

 

وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية أن السلطات المحلية في أجرا بولاية أوتار براديش التي يوجد بها هذا الاثر الخالد فى سباق مع الزمن لتطهير النهر والمنطقة من الروائح الكريهة ، حيث قامت بدفع نحو 17 مليون لتر من المياة النقية في النهر لتغيير رائحته، فيما يأمل المسؤولون المحليون ألا يلاحظ ترامب خلال جولته في هذا الموقع الأثري هذه الروائح المنفرة.

 

وأشارت الشبكة الامريكية إلى أن العمال الهنود يقومون - حاليا - بتنظيف الحوائط والنافورة الواقعة في المنطقة انتظارا لجولة ترامب التي تتخلل زيارته للهند والتي تستغرق يومين ويقوم بها خلال الرابع والعشرين والخامس والعشرين من فبراير الجاري وتعتبر أول زيارة يقوم بها للهند منذ تولى مهام الرئاسة .

 

تجدر الإشارة إلى أن سبعة ملايين سائح يزورن تاج محل الأثري، الذي شهدت حوائطه المبنية من الرخام والمرمر الابيض الناصع ظهور بعض البقع نتيجة لتلوث الجو .

 

وكان الامبراطور المغولى شاه جيهان شيد (تاج محل )، وهو ضريح رائع الصنع أنيق العمارة من الرخام الأبيض في مدينة أجرا في القرن السابع عشر الميلادى ليضم رفات زوجته " ممتاز محل " والتي هام بها حبا ، حيث شُيِّدَ هذا الضريح من الرخام والمرمر الأبيض ويعتبر الضريح إحد الروائع الخالدة في العالم والذى ادرجته منظمة اليونسكو عام 1983 ضمن مواقع التراث العالمي .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز