عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

خطوة مهمة ستأتي بثمارها خلال الفترة القادمة

السفير الصيني: استئناف مصر رحلاتها إلى الصين يؤكد عمق العلاقات بين البلدين

قال السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بمقر السفارة بالقاهرة اليوم الخميس، ان بلاده تعمل على تعزيز التعاون الدولى بشكل كبير لمواجهة فيروس كورونا، مؤكداً أن المجتمع الدولي أعرب عن تضامنه مع الصين وتشجيعه لها، وقيّم بشكل عادل جهودها في مكافحة الفيروس.



 

 

وأفاد السفير بأن نهاية المعركة أمام كورونا قد اقتربت، مشيراً إلى أن الشعب الصينى لن يتراجع أو ينهزم أمام الفيروس تحت القيادة القوية للرئيس شي جين بينج.

 

وأضاف أنه بعد بذل جهود مضنية، تغير الوضع للأفضل، حيث تراجعت أعداد الحالات المصابة بالفيروس لليوم الـ15 على التوالى، بينما تتصاعد أعداد المرضى الذين يتعافون، وحتى أمس الأول الثلاثاء ، تعافى أكثر من 14 ألف مصاب بالفيروس وغادروا المستشفيات، ولأول مرة تتجاوز أعداد الحالات التي تعافت أعداد الحالات المؤكدة على أساس يومى، مما يظهر أن الفيروس قابل للسيطرة عليه والعلاج.

 

وأوضح ليتشيانج أن الفيروس عدو للبشرية على مر التاريخ وليس له حدود جغرافية ويحتاج المجتمع الدولي إلى التعاون للتغلب عليه، مضيفا أن الصين ليست وحدها في مواجهة الفيروس، فهي تتلقى دعما وتفاهما من مختلف دول العالم؛ وحتى الآن، أعرب قادة أكثر من 160 دولة وأكثر من 30 منظمة دولية عن الدعم القوي للصين ضد الفيروس.

 

وأشار إلى أن الصين ومصر، تربطهما علاقات قوية، مؤكداً على إن مصر قيادة وشعباً قد ساندت الصين بقوة منذ بداية انتشار الفيروس وان الصداقة بين البلدين ستظل موجودة إلى الأبد مثل حضارة سور الصين العظيم والأهرامات.

 

ولفت إلى أن التضامن المصري مع بلاده يبرهن على الصداقة الحقيقية التي تظهر في الأوقات العصيبة.

 

كما أشاد بقرار شركة مصر للطيران استئناف رحلاتها الى الصين، معتبراً أنها خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين البلدين و سوف تأتى بثمار أكبر للتعاون خلال الفترة القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز