عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ السويس: لدينا خطة للتصدي للأسواق العشوائية  

أكد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أن المحافظة وضعت خطة للتصدي للأسواق العشوائية، وحل مشكلات الباعة الجائلين، لافتًا إلى أن المحافظة تحرص على توافر الأسواق لخدمة مواطنيها.



 

 

جاء ذلك فى كلمته خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن تعثر مشروعات التنمية فى محافظة السويس، وعدم الانتهاء من المخطط العام والتفصيلى للمحافظة، فضلًا عن إغلاق الشوارع الرئيسية بمدينة بور توفيق، والتكدس المرورى للسيارات بالشوارع، نتيجة عدم استخدام الجراجات الموجودة أسفل العقارات، وانتشار ظاهرة الأسواق العشوائية وتسببها في غلق الشوارع، وتدنى مستوى النظافة العامة والتجميل وغيرها من مشكلات المحافظة.

 

 

وقدم صقر عرضًا تفصيليًا لما تقوم به المحافظة، من أجل القضاء على الأسواق العشوائية، وكذلك خطتها خلال المرحلة المقبلة للتعامل مع الأسواق الحالية، مؤكدًا أنه حريص كل الحرص على توفير كل وسائل الراحة للمواطن في السويس.

 

وقال، إن المحافظة مدرجة ضمن محافظات المرحلة الأولى، لتنفيذ منظومة النظافة الجديدة، لافتًا إلى أن المحافظة، خصصت 46 مليون جنيه لتطوير منظومة النظافة.

 

 

وكشف أن إجمالي المبلغ المخصص لشراء الآلات والمعدات لدعم منظومة النظافة أكثر من 46 مليون جنيه، وتم إصلاح معدات نظافة بتكلفة 12 مليون جنيه، كما تقوم الأحياء المختلفة بالمحافظة بأعمال النظافة العامة للشوارع الرئيسية والفرعية بصورة يومية.

 

وأشار إلى أن المحافظة تتصدى لمحاولات استخدام جراجات السيارات أسفل العقارات في غير أغراضها، موضحًا أنه يتم عمل محاضر لأي جراجات أسفل الابراج السكنية لا تستخدم للغرض المخصصة له.

 

 

من جانبه، أشاد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بعرض المحافظ ودوره بأجهزة المحافظة على العمل لحل مشكلات المحافظة وخصوص مشكلة النظافة.

 

 

ونوه إلى أن محافظة السويس، تدخل ضمن المرحلة الأولى لمنظومة النطافة الجديدة، التي يتم متابعتها من قبل رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز