الأربعاء 25 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 571 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنيا

 تواصل مديرية الطب البيطري بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق وأماكن عرض وبيع اللحوم على مستوى مراكز المحافظة بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية.



يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والقضاء على الغش والتدليس والحد من انتشار ظاهرة ذبح اللحوم خارج المجازر، والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، انه تم خلال الحملات التفتيشية على مراكز المحافظة، تحرير 5 مخالفات بمراكز (المنيا – ملوي – سمالوط) بإجمالي 571 كجم لحوم منها 483 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي، وضبط 23 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتم سحب عينات لـ 6.5 كجم لحوم لفحصها بالمعامل التحاليل بمديرية الطب البيطري للتأكد من صلاحيتها.

وأكد مدير الطب البيطري، على استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض، وبيع اللحوم والقضاء على الغش التجاري حرصا على الصالح العام.