عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قيمتها تبلغ مليارا و235 مليون جنيه

 الداخلية تضبط "أكبر" قضية غسل أموال بالبلاد

 وجهت وزارة الداخلية ضربة قاضية إلى مافيا غسل الأموال بضبط واحدة من أكبر قضايا غسل الأموال، يبلغ حجم معاملاتها المالية مليار و235مليون جنيه.



 

 

كانت أجهزة الأمن قد نجحت في القبض على تشكيل عصابي متخصص نشاطه الإجرامي في إنشاء حسابات بريدية صورية " من بينها حسابات لأشخاص متوفين ومسافرين خارج البلاد أو لأشخاص دون علمهم أو لشركات وهمية" لتحويل وإيداع أموال تغسل في الأعمال غير المشروعة نظير حصولهم على نسبة من تلك الأموال، وتمويل أنشطتهم في الإتجار بالنقد المحلى والأجنبي وتجميع مدخرات العاملين بالخارج والهجرة غير الشرعية والإتجار بالمخدرات، وقيامهم بأعمال الإخفاء والتمويل على تلك الحسابات للحيلولة دون رصدها أمنياً.

ومن خلال تتبع خطوط سير حركة تلك الأموال تم تحديد المبالغ النقدية المتعامل عليها وبلغت "مليار و69 مليون جنيه"، استهداف عناصر التشكيل وضبط 6 من موظفين بمكتب بريد مطروح، و6 أشخاص من القائمين بعمليات الإيداع على عدد 10 حسابات من مكاتب بريد بـ 4 محافظات، و5 مستفيدين " مقيمين بمحافظة مطروح " تؤول إليهم تلك الأموال.

 

واستكمالا لجهود البحث ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات أمكن ضبط تشكيل عصابي آخر تخصص في ذات النشاط مكون من 3 موظفين بمكتبي بريد "برج العرب، المرج"، وأشخاص من القائمين بعمليات الإيداع على تلك الحسابات والقائمين على تغذيتها من 6 محافظات، وشخص مستفيد مقيم بمدينة الإسكندرية تؤول إليه تلك الأموال في إطار التغطية على نشاطهم في مجال الإتجار بالمخدرات بإجمالي مبالغ متعامل عليها بلغت "69 مليون جنيه".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى التحفظ على أموال وممتلكات المتهمين من متحصلات تعاملاتهم غير المشروعة تنسيقاً والنيابة العامة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز