الإثنين 21 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أثناء استقباله أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب

وزير الداخلية: تعاون أمني عربي لمواجهة التحديات

صورة الموضوع
صورة الموضوع

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الدكتور محمد بن علي كومان، أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب، الذي يزور القاهرة حاليًا للإعداد للاجتماع الوزاري السنوي لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقده بالعاصمة التونسية مطلع الشهر القادم.



 

 

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات المقرر طرحها على جدول أعمال الاجتماع الوزاري المقبل للمجلس، بالإضافة لاستعراض سبل دعم وتطوير آليات التعاون الأمني العربي المشترك لمواجهة التحديات التي أفرزتها الظروف السياسية الراهنة والتي أدت إلى انتشار الفكر المتطرف وبعض الظواهر الإجرامية المستحدثة.

 

 

من جانبه أشاد وزير الداخلية بالدور التنسيقي الفاعل الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تدعيم التعاون الأمني العربي متعدد الأطراف ونشر الخبرات الشرطية العربية فيما بين الدول الأعضاء بالمجلس بهدف الارتقاء بالأداء الأمني.

 

وأكد توفيق أن تطوير أوجه التعاون والتنسيق مع أجهزة الشرطة والأمن بالدول العربية الشقيقة يُعتبر ركيزة أساسية في استراتيجية وزارة الداخلية من منطلق إدراكها لحجم وخطورة التحديات الأمنية بالمنطقة، وفي إطار ما توليه مصر وقيادتها السياسية من اهتمام بالغ بالانفتاح والتعاون مع محيطها العربي.