عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صرخة " مبادرة للحد من ختان الإناث بالبحيرة

أطلق فرع المجلس القومي للأمومة والطفولة بالبحيرة  مبادرة "صرخة" تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بقاعة وجيه اباظة بنادى العاب دمنهور للحد من ظاهرة ختان الإناث، بالتعاون والتنسيق مع جمعية اشراقة لتنمية المجتمع ومؤسسة بلان انترناشيونال مصر.



 

و شهد فاعليات المبادرة اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد للمحافظة فعاليات المبادرة والتي تم خلالها التأكيد على أن ختان الإناث هو نوع من أنواع العنف ضد الفتيات حيث يعد وسيلة اضطهاد ضدها، وخرق لحقوقها الصحية وحتى حقها في الحياة فكثير من الفتيات فقدن حياتهن خلال تلك العملية.

 

وأشارت النائبة الدكتورة أمل زكريا قطب مقررة فرع المجلس القومى للطفولة والأمومة ورئيس مجلس إدارة جمعية إشراقة أمل أن المجلس قد تبنى العديد من المبادرات المماثلة ومنها مبادرات لتعزيز الحس الوطني للأطفال كمبادرة " ارفع علم بلدك " التي استهدفت طلاب مدارس التعليم الأساسي بالبحيرة ورفع العلم المصري بالطابور لتعزيز روح الانتماء والولاء ، وكذا مبادرة " اطمني " للحد من الزواج المبكر.

 

وأشاد المحافظ بدور المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة فى اطلاق سلسلة من المبادرات التنموية التي تستهدف تعزيز السلوك الإيجابي للمجتمع والتركيز على القضايا المجتمعية الهامة  ومنها ظاهرة ختان الإناث ، مشيراً الى أن الدولة تولى اهتماماَ كبيراَ بملف ختان الإناث لخطورته وتداعياته النفسية والجسدية على الفتيات ، مؤكداً على ضرورة أن يكون هناك حلول عاجلة وسريعة مما سينعكس بالإيجاب على المجتمع ككل .

 

وشارك فى فعاليات المبادرة وكيل وزارة التضامن وممثلين عن الكنيسة والازهر والاوقاف والصحة والتعليم ولجان حماية الطفل وعدد من مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز