عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيلم «أمير البهجة» بنادي سينما أوبرا دمنهور

وسط حشد جماهيري كبير، عرضت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، وبالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، الفيلم الوثائقي "أمير البهجة"، والذي يتناول المسيرة الفنية للفنان الراحل محمد فوزي، على مسرح دار أوبرا دمنهور اليوم الثلاثاء ١٨ فبراير.



 

تم عرض الفيلم والذي تضمن شهادات لعدد من ضيوف الفيلم عن الفنان محمد فوزي ومنهم الموسيقار عمار الشريعي والناقد السينمائي إمام عمر وعازفة الفلوت د. رانيا يحيى والمطرب أحمد إبراهيم ود. منير فوزي نجل الفنان الراحل وأخيرا المخرج السينمائي القدير د. سمير سيف، وقام المخرج التسجيلي سامي محمد علي بعمل المونتاج إهداء للفيلم وأيضا مشاركة الموسيقار محمود طلعت بعمل الميكساج والإعداد الموسيقي للفيلم، الفيلم إنتاج وإخراج دكتور حسين بكر مدير التصوير السينمائي والمدرس بالمعهد العالي للسينما، وذلك ضمن فعاليات برنامج نادي السينما إعداد الفنانة التشكيلية إيمان مكاوي وتحت إشراف المهندس مؤنس العطوي مدير عام أوبرا دمنهور.

 

وتحدث عدد من ضيوف الفيلم عن الفنان وقال عمار الشريعي أن محمد فوزي تفرد بخصائص تخصه هو وحده فقط منها الاستشراف البعيد بدليل أن ألحانه لا تزال حتى الآن عايشه مع الشباب وكل من يود أن يعرض نفسه لا يجد أبسط وأحسن من ألحان محمد فوزي.

 

كما تحدث سمير سيف عن محمد فوزي حيث قال عنه أنه أمير البهجة لأن ألحانه لها إحساس بالبهجة حتى التي بها نبرة حزينة وتشعر أنها حزينة، فإن حزنها عارض ولكن الأصل في موسيقاه هو البهجة.

 

وقال منير محمد فوزي نجل الفنان محمد فوزي انه كان فنانا شاملا، نتكلم عن موسيقى، تمثيل، غناء، إنتاج، كان يعمل في كل شيء واستمر مع الزمن.

 

عقب العرض أقيمت ندوة لمناقشة الفيلم مع الجمهور أدارها الناقد السينمائي أحمد عسر، وتغنى نجم فرقة الموسيقى العربية للتراث الفنان "محيي صلاح" على العود بأجمل أعمال الفنان الراحل "محمد فوزي" على مدار مشواره الفني، منها: مال القمر، حبيبي وعنيا، تملك في قلبي، أيوالله، تعب الهوا قلبي، ليا عشم وياك يا جميل، فين قلبي، ذهب الليل، ماما زمانها جايه.

 

جدير بالذكر إلى أنه تم إدراج نادي السينما ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا في الموسم الفني بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال الأفلام التي تعبر عن الواقع وتسهم في بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية.

 

إلى جانب ترسيخ دور الثقافة في استثمار الطاقات البشرية ونشر الوعي بين طبقات المجتمع وخاصة الشباب، والذي يعرض شهريا بشكل "مجاني" للجمهور.

 

محمد فوزي مطربٌ وممثلٌ ومنتجٌ وملحنٌ مصري ذاع صيته واكتسب شهرةً واسعةً في الوسط الفني. تخرَّج في معهدِ الموسيقا العربية في القاهرة، وحقق نجاهًا باهرًا في مجالِ التمثيلِ، كما أنّه أسسَ شركةَ محمد فوزي للإنتاج الموسيقي، كتبَ ولحّن لكبار فناني مصر آنذاك أمثال محمد عبد الوهاب وأم كلثوم، أسّس أول مصنع أسطواناتٍ موسيقيةٍ في الشرق الأوسط (مصر فون)، واستطاعَ محمد فوزي التربع على عرشِ السينما الغنائية والاستعراضية طيلة الأربعينيات والخمسينيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز