عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام عروض مهرجان نوادى المسرح بالإسماعيلية

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عروض المهرجان الإقليمى للنوادى المسرح التى أقيم بالقترة من 15 فبراير إلى 17 فبراير 2020 بمدرسة التكنولوجيا بالإسماعيلية، بحضور لجنة التحكيم د. لمياء أنور، المخرج عمرو قابيل، مصمم الديكور أمين مرعي، شيماء عزت عضو إدارة المسرح.   



 

 

تتضمنت عروض الليلة الأخيرة:

 

العرض الأول: بعنوان "نساء شكسبير"، تأليف سامح عثمان، إخراج محمد نوح، تناول العرض شخصيات هاملت" و "أنطونيو وكليوباترا" و"روميو وجوليت" و"عطيل" و"ماكبث" و"حلم ليلة صيف" يجتمعن بداخل قلعة خيالية، ويعلن العصيان على مؤلفهن، وتنضم إليهن عشيقة شكسبير وملهمته في كثير من أعماله، ترفض تلك النساء ما فعله شكسبير بهن ويلفظن تفسيرات المحللين والنقاد، يتمردن على شخصياتهن وأدوارهن ويتساءلن عن نهايات أفضل لحياتهن، هي محاكمة إذن لإدانة شكسبير والاعتراض على أفكاره ورؤاه حول المرأة في العرض المسرحي "نساء شكسبير".   

 

 

 

العرض الثانى: عرض "العاصفة مرت من هنا"، تأليف إياد الخولى، إخراج محمد سالم ، تدور أحداث العرض المسرحية حول 7 اشقاء يقومون بقتل اباهم حتى يصل كل منهم الى الموت.

 

العرض الثالث: بعنوان "اللى ما يتسموا"، تأليف اياد الخولى، إخراج محمد عبد الخالق، تدور أحداث المسرحية حول فرقة نحس فى كل مرة يجهزو العرض ويحدث لهم كارثة حتى جاءت الرياح بما لا تشتهى السفن، فقد تم قلب المسرح على رأسة ويبدأ من جديد فى بناء المسرح، ولكنهم يلجأون الى طرق سهلة وبسيطة وتتسم بالجهل، وفعلا ينجو فى ذلك وتبدأ هنا قصة اللى ما يتسمو من مشاكل وحوارات ونفسنة حتى يأتى اليه المخلص، مستيقظًصا من ثباته يدعى الجمهور بمشاركته القصة والقصاء على اللى ما يتسموا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز