عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فيروس كورونا والشائعات بـ"مستقبل وطن الإسكندرية"

نظمت أمانة سيدي جابر بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، برعاية النائب رزق راغب ضيف الله، أمين الحزب بالمحافظة، ندوة تثقيفية تناولت موضعين الأول "فيروس كورونا الأعراض وطرق الوقاية والعلاج" والثاني "مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والشائعات".



 

وقال الدكتور جلال الزناتي، امين التدريب والتثقيف بالمحافظة، إن هذه الندوة تأتي في إطار سلسلة الندوات التي تنظمها أمانة التدريب والتثقيف المركزية بحزب مستقبل وطن على مستوى الجمهورية تحت رعاية النائب أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب، على مستوى الجمهورية، من أجل التوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستحدث.

 

وأضاف الزناتي أن الندوة أيضًا تناولت التحذير من مخاطر الإشاعات التي تبث يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يعد جزء من أجيال الحروب التي تستخدم ضد مصر، ومنها الجيل الرابع مثل مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، أو الجيل الخامس مثل حرب الإرهاب، أو السادس والغرض منه هدم الثقة مع الدولة.

 

وقال سامح الشباسي، أمين قسم سيدي جابر، إن الندوة تأتي في إطار خطة الحزب وأمانة التدريب والتثقيف بالإسكندرية، وعلى مستوى الأقسام بهدف زيادة وعي كوادر الحزب بمخاطر الشائعات وكيفية مواجهتها، بالإضافة إلى طرق العناية من فيروس كورونا.

 

وطالب الدكتور أحمد يوسف، بعدم الخوف أو القلق أو بث الذعر بين المصريين بشأن الفيروس، والاهتمام بالتغذية الصحية السليمة للحفاظ على مناعة الجسم.

 

وتناول يوسف، في كلمته طرق انتقال العدوى، وطرق الوقاية من الفيروس، والتأكيد على أهمية الثقافة الصحية بإتباع العادات السليمة التي تحمي من الإصابة من الأمراض .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز