عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة البريطانية تدرس إلغاء تمويل "BBC"

هدد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بإلغاء فرض رسوم على المواطنين البريطانيين لتمويل هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" وتحويل هذه الرسوم إلى خدمة اشتراك اختياريه للمواطن وغير مجرمة.



 

 

وقال مصدر في مجلس الوزراء البريطاني إن تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" قد تضطر إلى بيع معظم محطاتها الإذاعية في تقليص كبير" لأنشطتها. مشيراً إلى أن هناك اقتراح باستبدال فرض رسوم الترخيص بنموذج اشتراك لتمويل الهيئة المملوكة للدولة.

 

 

 وقالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، إن عدد القنوات التلفزيونية في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يمكن تقليصه، كما تم تقليص حجم الموقع وحظر النجوم من الدخول في وظائف ثانية جيدة الأجر. وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" تواجه هجوم وتصعيد عدائى من 10"دوانيج استريت"، مع استمرار غضب العديد من المحافظين بسبب تغطيته للانتخابات العامة في العام الماضي.

 

وتدرس الحكومة بالفعل مقترحات بشأن إلغاء تجريم عدم دفع رسوم الترخيص، وقد اقترح رئيس الوزراء أنه يمكن إلغاؤها تمامًا عندما يأتي ميثاق "بي بي سي" للتجديد في عام 2027.  وذكر أن المراجعة سوف يرأسها وزير الثقافة السابق جون ويتنجديل، الذي أعيد تعيينه في وزارته القديمة في تعديل وزاري الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة صنداي تايمز عن مصدر قوله: "نحن لا نخدع برسوم الترخيص. نجري استشارة وسندرسها، ويجب أن يكون نموذج الاشتراك فلديهم مئات المحطات الإذاعية، ولديهم جميع هذه المحطات التلفزيونية وموقع ويب ضخم. كل شيء يحتاج إلى تقليص كبير. ويجب أن يكون لديهم عدد قليل من المحطات التلفزيونية، ومحطتين إذاعيتين، وقد قلصا بشكل كبير من وجودهما عبر الإنترنت، وبذل المزيد من المال والجهد في الخدمة العالمية التي تعد جزءًا من وظيفته الأساسية.  من جانبه حذر ديفيد كليمنتي" رئيس الوزراء البريطاني بقوة الأسبوع الماضي بأن إلغاء نظام فرض رسوم الترخيص لتمويل هيئة الإذاعة البريطانية، من شأنه أن يقوض قدرتها على خدمة البلاد".    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز