عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٤٠٠ فنان على صفحة نهر النيل بمهرجان أسوان

أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة من صفحة نهر النيل العظيم بمحافظة أسوان، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، وذلك في حضور الدكتورة هبة يوسف، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة أسوان. 



 

 

 

خرجت ٢٢ فرقة للفولكلور والفنون الشعبية من ١٤ دولة، من بينها ٩ فرق مصرية في موكب وكرنفال فني وشعبي ضخم، ضم أكثر من ٤٠٠ فنان، منهم ١٦٠ أجنبيًا و٢٤٠ مصريًا، ليقدموا عروضًا فنية على المراكب النيلية، رافعين أعلام دولهم، وسط احتفاء من أهالي المحافظة، وضيوف مصر من الأجانب، كما تشارك الفرق في كرنفال شعبي بالسوق السياحية مساء اليوم قبل مراسم حفل الافتتاح في مسرح فوزي فوزي. 

 

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، يرسخ مكانة مصر في قلب العالم، ويؤكد أهمية الفنون كقوه ناعمة في التواصل بين الشعوب، حيث تتفاعل الثقافات بما تحمله من إرث عظيم على أرض أسوان درة النيل. 

 

وأشارت إلى أن دورته الثامنة، ترسم مشهدًا يؤكد ريادة أقدم الحضارات الإنسانية، حيث يتم خلالها تبادل ألوان من التراث تعكس قيم ومبادئ الحرية والإخاء والتسامح، ليعلو صوت الإبداع المعبر عن ضمير الإنسانية. 

 

يشار إلى أن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون، يحتضنها عدد من المواقع الثقافية المختلفة بمدينة أسوان، كما تشمل الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز