عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

افتتاح ميدان الراحل عبد الرحمن الأبنودي بالإسماعيلية

ميدان الراحل عبد الرحمن الأبنودي بالإسماعيلية
ميدان الراحل عبد الرحمن الأبنودي بالإسماعيلية

أناب رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، مدير عام إدارة الرئاسة بالهيئة يحيى المحجوب؛ لافتتاح ميدان الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، اليوم  بمدينة بالإسماعيلية، وذلك في حضور جمال مسعود السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية والإعلامية نهال كمال حرم الشاعر الراحل ونجلته آية وجمع كبير من قيادات هيئة قناة السويس وممثلي وزارة الثقافة ونخبة من الإعلاميين والأدباء.



 

 

وتضمنت مراسم افتتاح الميدان إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية التي تجمل اسم الشاعر الراحل الكبير ونبذة عن تاريخه ومشوار حياته، بجانب تقديم باقة من العروض الفنية والأغاني الوطنية التي كتبها الشاعر الراحل الكبير، وغناها أشهر المطربين.

 

 

وقامت هيئة قناة السويس بإعادة تطوير الميدان بالكامل وتجهيزه بالرخام بدلاً من الحجارة وتطوير الجدارية الموجودة بقلب الميدان، كما وضعت صورة كبيرة للشاعر عبد الرحمن الأبنودي بالميدان.

 

 

يذكر أن الإسماعيلية أطلقت اسم "الأبنودي" على ميدان الجامعة سابقا في يوم وفاته بشهر أبريل عام 2015 تخليدًا له؛ حيث عاش الأبنودي فترة طويلة من حياته بالمنزل الخاص به بمدينة الإسماعيلية، بعد رغبته في الابتعاد عن زحام القاهرة، وأوصى بدفنه في مقابر جبل مريم، بجوار منزله في الإسماعيلية.

 

ويعتبر الأبنودي من أبرز وأشهر شعراء العامية، ولد عام 1938 في قرية أبنود بمحافظة قنا في صعيد مصر، وألف الأبنودي على مدار حياته دواوين شعرية كثيرة، بجانب بعض الأغاني التي غناها عدد كبير من مطربي الوطن العربي، وحيث توفى يوم 21 أبريل 2015، عن عمر يناهز الـ76 عامًا، بعد صراع مع المرض وشيع آلاف من أهالي الإسماعيلية، جثمان الشاعر الكبير في جنازة مهيبة، وتم دفنه بمقابر "جبل مريم" بالمحافظة، حيث شارك في الجنازة عدد كبير من الشخصيات الرسمية والشعبية والفنية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز