عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبور 61 سفينة من قناة السويس بإيرادات 20 مليون دولار

قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، إن حركة الملاحة بالقناة منتظمة وتسير وفق المعدلات الطبيعية الخاصة بأعداد وحمولات السفن العابرة،



 

مشيرا إلى أن التقارير الملاحية سجلت، اليوم الجمعة، رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة والإيراد اليومي بعبور 61 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية بلغت 4 ملايين و600 ألف طن محققة إيراد يومي قدره 20 مليون دولار.

 

وأكد رئيس هيئة قناة السويس - في تصريح اليوم - حرص الهيئة على متابعة ودراسة المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بحركة التجارة العالمية وسوق النقل البحري بصورة لحظية، من خلال الوحدة الاقتصادية التابعة لها، بما يمكن معه التعامل مع المتغييرات المختلفة على الوجه الأمثل. وفيما يخص فيروس "كورونا المستجد" .. شدد ربيع، على أن الهيئة اتخذت كافة التدابير الاحترازية والوقائية تجاه هذا الأمر، وأن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة ومديريات الطب الوقائي لمكافحة ظهوره، وضمان سلامة العاملين لاسيماً من يتعاملون بصورة مباشرة مع السفن العابرة.

 

وأهاب رئيس الهيئة بالمواطنين تحري الدقة فيما يتم تداوله ونشره على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي للهيئة (www.suezcanal.gov.eg).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز