عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ذكرى رحيله.."بطنية" ثابت البطل تخلد ذكراه في قلوب الجماهير

كتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي الأهلي، ولا تنسى جماهير المارد الأحمر مواقفه الأسطورية بعدما اشتد عليه المرض، وحرص على حضور مباراة القمة في موسم 2005 قبل وفاته بساعات.



 

وظهر ثابت البطل في ملعب "الكلية الحربية"، بالبطانية بعد شعوره بالبرد الشديد بسبب إصابته بسرطان البنكرياس الذي عانى منه لسنوات طويلة، حيث يحل اليوم، الجمعة، ذكرى رحيل "البطل" الخامسة عشر.

 

ولعب ثابت البطل مع فريق شركة السكر بالحوامدية قبل إنتقاله للنادي الأهلي، وحقق العديد من الإنجازات أبرزها بطولة الدوري رفقة المارد الأحمر 11 مرة وبطولة كأس مصر ست مرات، وبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري مرتين وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس ثلاث مرات.

 

وساهم ثابت البطل في فوز منتخب بلاده ببطولة الأمم الإفريقية عام 1986، بعد تصديه لركلتي جزاء في النھائي أمام المنتخب الكاميروني، كما فاز مع المنتخب بميدالية دورة الألعاب الأفريقية عام 1987.

 

 كما كان متواجدا في صفوف المنتخب الذي تأھل لدورة الألعاب الأولمبية موسكو 1980 ولوس أنجلوس 1984، ولكن لم تسنح له الفرصة للمشاركة بعدما أنسحبت مصر في المرة الأولى، ومنعته الإصابة في الثانية.

 

وبعدما علق حذائه، بدأ مشواره الإداري مع القلعة الحمراء من قطاع الناشئين ثم تولي منصب مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم عام 1995 واستمر في منصبه لمدة 5 سنوات متتالية حقق خلالها كل البطولات التي شارك فيها المارد الأحمر.

 

وغادر بعدها ليعمل في الاتحاد الليبي عام 2000 ثم عاد إلى منصبه كمدير للكرة في المارد الأحمر من جديد وظل مع الفريق حتى وافته المنية بالرغم من صراعه مع المرض.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز