عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيئة: حوت الغردقة من الأنواع التي لا تمثل خطورة على البشر

تابعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تطورات حادث العثور على حوت نافق بساحل مدينة الغردقة حيث تم انتشاله من المياه ونقله الى مقر المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد لاجراء الفحوصات عليه ودراسة الاسباب التى ادت الى نفوقه والاستفادة منه فى البحث العلمى والتوعية من خلال تحنيط جثمانه.



 

وقد انتهت اعمال الفحص المبدئى للحوت النافق ان طوله خمسة امتار تقريبا وهو من النوع الحوت القاتل "غير الحقيقي" حيث يعرف بهذا الاسم بسبب التشابه الكبير فى السلوك مع الحوت القاتل التي تفضل العيش فى المياه الباردة.

 

ومن المعروف ان نوع الحوت النافق الذى تم العثور عليه امس من الحيتان واسعة الانتشار عالميا وغير المهددة بالانقراض حيث يعيش فى معظم بحار ومحيطات العالم بأعداد كبيرة ويتغذى على الاسماك وبعض انواع الرخويات البحرية ويصل طوله الى ستة امتار بحد اقصي ويشاهد في مجموعات تتراوح اعدادها بين ٥-١٠ افراد.

 

ولا يمثل هذا النوع من الحيتان اي خطورة على البشر حيث انه من الكائنات المسالمة التى لا تهاجم الانسان. وتدعو وزارة البيئة المواطنين الى حسن التعامل مع الموارد الطبيعية والحفاظ عليها ويمكن التواصل مع الوزارة للاجابة عن اى استفسار حول حماية الحياة البرية من خلال الخط الساخن للوزارة 19808 من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الاسبوع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز