عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة والقصر العيني يجيبون عن استفسارات أطباء الامتياز دفعة 2019

التقى فريق من وزارة الصحة والسكان، برئاسة أ. د. محمد فوزي مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي، أ.د. هالة صلاح الدين عميد كلية الطب جامعة القاهرة، وممثلي دفعة 2019 من الخريجين، وبحثوا بعض القضايا المتصلة بالتعليم الطبي، والقوى البشرية.



 

حضر اللقاء د. سحر حلمي رئيس قطاع التدريب والبحوث، و د.عبد السلام شلبي مساعد الأمين العام للزمالة المصرية، ود.أحمد نصر الدين مدير وحدة شئون مقدمي الخدمة الطبية بمكتب وزير الصحة. 

 

 

في البداية، رحبت أ. د. هالة صلاح الدين بوفد الصحة، وبالتعاون المستمر والبناء بين الطرفين، بما يحقق مصلحة الفريق الطبي، ويزيد من جودة وكفاءة التعليم الطبي، وسبل توظيف خبراتهم.

 

 

وأوضح الدكتور محمد فوزي، اهتمام الوزارة في الفترة الأخيرة، برفع كفاءة التعليم الطبي المهني للاطباء البشريين، لاسيما العاملين منهم في وزارة الصحة والسكان، وهو ما انعكس على قرارات الوزارة بتأسيس أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي، واستحداث منصب مساعد الوزير للتعليم الطبي، وتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من كبرى الجامعات العالمية.

 

 

وعبرت د. سحر حلمي، كلمة عبرت فيها عن سعادتها، بلقاء الأطباء البشريين حديثي التخرج، كما أوضحت أن التغيير الذي تقوم به وزارة الصحة الآن، لربط تدريب الأطباء بتكليفهم، يهدف في الأساس إلى رفع كفاءتهم وقدرتهم على مواكبة التطور المنشود في النظام الصحي المصري.

 

 

كما أوضح د. عبدالسلام شلبي، أن الزمالة المصرية تبذل قصارى جهدها لرفع كفاءة التدريب والمدربين فيها، وفتح فرص تدريبية جديدة عن طريق اعتماد عدد من المستشفيات التدريبية والمدربين، بما يتوافق مع معايير الزمالة المعمول بها طوال العشرين عامًا الماضية.

 

 

ثم ألقى د.أحمد نصر الدين، عرضًا تقديميًا عن النظام الجديد الخاص بربط تكليف الأطباء بنظام التدريب في الزمالة المصرية، حيث أوضح الأسباب التي دفعت الوزارة إلى اتخاذ القرار بالتغيير، بهدف إعادة هيكلة العمر الوظيفي للطبيب البشري ورفع كفاءة التدريب الذي يتلقاه.

 

 

ثم تلقى وفد وزارة الصحة عددًا من الأسئلة من الأطباء الحاضرين، وجاوب عنها لتوضيح النقاط التي استفسروا عنها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز