عاجل
الأربعاء 10 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة السياحة والآثار تختتم مشاركتها بمعرض السياحة ببلجيكا

اختتمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 62 للمعرض السياحي الدولي Salon De Vacances الذى أقيم بالعاصمة البلجيكية بروكسل؛ وذلك في ضوء حرص الوزارة على تكثيف التواجد المصري، بمختلف المعارض السياحية، باعتبارها إحدى آليات الترويج الفعالة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من مختلف الأسواق السياحية المصدرة للسياحة.



 

ومن جانبه أوضح السيد رامي نظمى عضو السياحة الدولية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والمستشار السياحى السابق بمكتب بلجيكا، والذي قام بتمثيل الهيئة، خلال فعاليات المعرض أن الجناح المصري المشارك في المعرض قد شهد إقبالا كبيرا من قِبل الزائرين والوكلاء السياحيين والشركات السياحية؛ مشيرا إلى أن رواد الجناح أعربوا عن إعجابهم الشديد بتصميمه.

 

 كما تم خلال فعاليات المعرض تنظيم حفل بالجناح المصري، تم خلاله توزيع هدايا عينية ومواد دعائية عن مصر ومقاصدها السياحية المختلفة علي جمهور الزائرين.

 

وكان قد افتتح المعرض السفير خالد البقلي سفير جمهورية مصر العربية ببروكسل بحضور السيدة ريم عرابي مديرة مكتب مصر للطيران ببروكسل.

 

كما أشار المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى حرص الهيئة على المشاركة بكل المنتديات والمحافل الدولية المهمة للتواصل مع شركاء المهنة الدوليين وممثلي القطاع السياحي، لافتا إلى أن هذه المعارض تعد بمثابة فرصة لبحث سبل التعاون السياحي المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة الي مصر من الأسواق السياحية المختلفة، بالإضافة الي التواصل المباشر مع الجمهور.

 

وخلال فعاليات المعرض تم عقد عدة لقاءات مهنية مع منظمى الرحلات لاستعراض المقومات السياحية والأثرية التى يزخر بها المقصد السياحى المصرى، كما تم عقد العديد من اللقاءات الإعلامية مع أهم ممثلى وسائل الإعلام البلجيكية.

 

تجدر الإشارة الي أن الهيئة شاركت في هذا المعرض بجناح تبلغ مساحته 50 مترا مربعا مصمم على هيئة معبد فرعونى مزود بأعمدة عليها كتابات فرعونية، بالإضافة الي تزين الجناح بالعديد من الصور الخاصة بالمقاصد السياحية المصرية الأثرية والشاطئية، كما تم وضع شاشات داخل الجناح لعرض مواد ترويجية عن افتتاح المتحف المصرى الكبير، بالإضافة الي تسليط الضوء على المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز